إنقاذ 3000 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

(FILES) A file picture taken on August 11, 2014 shows would-be immigrants resting at Tarifa's harbour after being rescued off the Spanish Coast. Three babies were among nine illegal migrants who died on December 19, 2014 after their inflatable vessel capsized off the coast of Morocco, local police said. AFP PHOTO / MARCOS MORENO
مهاجرون غير نظاميين أنقذتهم قبل أيام سفن البحرية الإسبانية (رويترز-أرشيف)

ذكرت مصادر متطابقة أن ما يزيد عن 3000 مهاجر غير نظامي أنقذوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية من مياه المتوسط بعد إبحارهم من سواحل ليبيا باتجاه أوروبا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في خفر السواحل الإيطالي أن نحو 3000 مهاجر أنقذوا في  22 عملية إنقاذ منفصلة منسقة عبر جهازها تمت أمس.

بينما أشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى إنقاذ 3315 شخصا في 25 عملية إنقاذ. وعزا المصدر الإيطالي وصول هذا العدد الكبير "بعد أيام من الهدوء" إلى تحسن أحوال الطقس.

وشارك في العمليات المذكورة عدد من المنظمات الخيرية بينها أطباء بلا حدود التي قالت إن سفنها أنقذت 946 شخصا بينهم 200 قاصر بلا مرافقين.

وأشار التلفزيون الإيطالي إلى أن عمليات الإنقاذ شارك فيها زوارق دورية تابعة لخفر السواحل، ووحدات بحرية تابعة لسلاح البحرية الإيطالية، وسفينة تابعة لسلاح البحرية الإسبانية، بينما لم يذكر البيان جنسيات المهاجرين الذين تم إنقاذهم.

ويتوقع عقد اجتماع اليوم الاثنين في روما لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي وممثلون عن وزارات الداخلية في دول شمال أفريقيا لبحث أزمة اللاجئين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

مباحثات ميركل مع الشاهد لم تتطرق لإقامة مراكز لتجميع اللاجئين بتونس. الجزيرة نت

لم تتناول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل و رئيس وزراء تونس يوسف الشاهد علنا موضوع إقامة مراكز بتونس لتجميع طالبي اللجوء والمهاجرين غير النظاميين الذين يجري إنقاذهم بالبحر المتوسط.

Published On 15/2/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة