ضبط ثلاثة أفغان داخل شاحنة على حدود كرواتيا

President Borut Pahor of Slovenia speaks during a high-level meeting on addressing large movements of refugees and migrants at the United Nations General Assembly in Manhattan, New York, U.S., September 19, 2016. REUTERS/Lucas Jackson
رئيس سلوفينيا بوروت باهور متحدثا أمس الاثنين خلال قمة الأمم المتحدة بنيويورك بشأن أزمة اللاجئين (رويترز)

عثر رجال الجمارك الصرب على ثلاثة مهاجرين أفغان مختبئين داخل ناقلتي حاويات على الحدود مع كرواتيا.

وقالت وكالة أسوشيتد برس إن الناقلات تحمل لوحات تسجيل مقدونية، وكانت في طريقها باتجاه الاتحاد الأوروبي عندما عثر على اللاجئين المختبئين داخلها في ساعة مبكرة من صباح أمس الاثنين.

وقالت السلطات إن ضباط الجمارك فتشوا محتويات الشاحنة بعد أن شك سائقوها بأن شخصا ما تسلل إلى داخلها أثناء توقفها في وقت سابق في محطة قريبة للتزود بالوقود.

إضراب بسلوفينيا
في السياق نفسه، نظم عشرات اللاجئين في مركز استقبال في سلوفينيا احتجاجا على بطء إجراءات البت في طلبات لجوئهم إلى هذه الدولة المنتمية للاتحاد الأوروبي.

وتجمع اللاجئون أمام مركز للجوء في العاصمة لوبليانا حاملين لافتات كتب عليها" نحن بشر" و" نريد مقابلة وزير الداخلية".

وكان مئات آلاف اللاجئين قد مروا في أراضي هذه الدولة خلال العام الجاري في طريقهم إلى دول شمال أوروبا في ذروة أزمة اللجوء، لكن طريق سلوفينيا الذي يشكل جزءا من طريق البلقان ما لبث أن أغلق في مارس/آذار الماضي بعد توقيع اتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي لوقف تدفق اللاجئين.

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

منذ بداية العام وصل ألمانيا 43 ألف لاجئ أفغاني يمثلون ثاني مجموعة من هذه الفئة بعد السوريين البالغين 79ألفا. الجزيرة نت

كشفت صحيفة بيلد الشعبية الألمانية الصادرة الخميس أن حكومة المستشارة أنجيلا ميركل أوشكت على الاتفاق مع ممثلين للحكومة الأفغانية على تفاصيل اتفاقية لترحيل آلاف الأفغان الذين لجؤوا لألمانيا.

Published On 15/9/2016
A group of activists put up a wall of plastic on the beach of San Lorenzo de Gijon to request the opening of borders to refugees, on the eve of World Refugee Day, in Gijon, northern Spain, June 19, 2016. REUTERS/Eloy Alonso

أفاد تقرير أصدرته المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بمناسبة يوم اللاجئ العالمي بأن 24 شخصا ينزحون كل دقيقة، وقالت المفوضية إن عدد اللاجئين والنازحين بنهاية عام 2015 بلغ 65.3 مليونا.

Published On 20/6/2016
A patrolling Hungarian police officer watches migrants behind a temporary protective fence at the border between Hungary and Serbia near Morahalom, 179 kms southeast of Budapest, Hungary, Monday Feb. 22, 2016. (Zoltan Gergely Kelemen/MTI via AP)

أعطى برلمان سلوفينيا الضوء الأخضر للجيش كي يساهم بوسائل سلمية في وقف تدفق اللاجئين. وفي ألمانيا نددت الحكومة بالاحتجاجات المناهضة للاجئين في مناطقها الشرقية.

Published On 23/2/2016
Migrants make a victory sign as garbage bins burn at the Moria migrant detention center on the northeastern Greek island of Lesbos, Tuesday, April 26, 2016. A protest broke out in Moria during a visit there by the Greek migration affairs minister and a Dutch official, with protesters, mainly unaccompanied teenagers, setting fires and riot police on standby. (Petros Tsakmakis/InTime News via AP)

أعادت اليونان دفعة جديدة من اللاجئين غير النظاميين إلى تركيا، في إطار تطبيق الاتفاق الأوروبي التركي بهذا الشأن، وسط احتجاجات فجرها لاجئون آخرون محتجزون داخل أحد مراكز الإيواء في اليونان.

Published On 27/4/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة