الصقيع يقتل لاجئتين أثناء مرورهما ببلغاريا

A file picture dated 14 October 2013 and made available 06 March 2015 of Deputy Prime Minister Rumyana Bachvarova in Sofia, Bulgaria. Deputy Prime minister Roumyana Batchvarova was nominated by Prime Minister Boyko Borissow for the post of the interior minister following the resignation of Veselin Vutchkov on 04 March 2015. Sociologist Bachvarova served as chief of cabinet in Borissov's first government (2009 to 2013). The voting in parliament is scheduled for next week.
وزيرة الداخلية البلغارية باتشفاروفا أكدت موت اللاجئتين بسبب الصقيع (رويترز-أرشيف)

عثر مساء السبت على لاجئتين متجمدتين بسبب الصقيع بعدما تخلى عنهما المهربون في منطقة جبلية بجنوب شرق بلغاريا.

وقالت وزيرة الداخلية روميانا باتشفاروفا للتلفزيون الرسمي إن اللاجئتين توفيتا بعد أن نقلهما إلى المستشفى حرس الحدود البلغاري في مسعى لإنعاشهما.

وقال بيان لوزارة الداخلية إن إحدى اللاجئتين يتراوح عمرها بين 14 و16 عاما، والثانية بين ثلاثين وأربعين عاما. وقد كانتا في مجموعة من 19 مهاجرا سريا عثرت عليهم الشرطة في منطقة مالكو تارنوفو الجبلية التي تغطيها الثلوج. وأشار البيان إلى أنه يتم حاليا التحقق من مزاعمهم بأنهم يحملون جنسيات عراقية وأفغانية.

وأبلغ متحدث باسم المستشفى وكالة فوكس بأن الأطفال -الذين تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات و16- نقلوا لتلقي العلاج، بينهم اثنان وضعا في قسم العناية المركزة.

وقال قائد شرطة الحدود أنتونيو أنغيلوف لقناة "بي تي في" إن أفراد المجموعة تقطعت بهم السبل بعدما تركهم المرشدون في غابة بالجبال بين الثلوج الكثيفة وفي ظل درجات حرارة دون الصفر.

وهذه هي المرة الثانية التي تقع فيها حوادث تجمد للاجئين أثناء مرورهم ببلغاريا خلال الشتاء بعد حادثة مماثلة للاجئين وقعت في يناير/كانون الثاني الماضي على الحدود بين بلغاريا وصربيا.

وتقع بلغاريا المتاخمة لحدود الاتحاد الأوروبي مع تركيا وآسيا إلى شرق الطريق الرئيسي الذي عبر من خلاله نحو مليون مهاجر في عام 2015 -وأغلبهم لاجئون من مناطق صراع- للوصول إلى غرب أوروبا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أمس السبت أنه يؤيد إنشاء “مراكز للاحتجاز” في شمال أفريقيا أو صربيا أو بلغاريا، لمنح اللجوء السياسي للاجئين قبل دخولهم مجال شنغن.

6/9/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة