الغرامة أو السجن بالنمسا للمهاجر الكاذب

2000 لاجئ يتكدسون على حدود سلوفينيا مع النمسا
خمسة آلاف يورو غرامة للاجئ الذي يكذب بشأن جنسيته (الجزيرة-أرشيف)

أعربت الحكومة النمساوية عن عزمها سجن أو تغريم طالبي اللجوء الذين يكذبون على السلطات، في خطوة تهدف جزئيا لإثنائهم عن السعي للإقامة في هذا البلد.

ووافقت الحكومة على مشروع قانون يسمح للسلطات بمعاقبة طالبي اللجوء الذين يكذبون بشأن هوياتهم -بالتظاهر على سبيل المثال بأنهم سوريون حتى تكون لطلباتهم فرص أفضل في القبول- بغرامات تصل إلى خمسة آلاف يورو (5373 دولارا) أو السجن ثلاثة أسابيع.

وقال حزب الشعب المحافظ المشارك في ائتلاف مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، إن من يمكثون في النمسا رغم إصدار أوامر لهم بالمغادرة سيواجهون غرامات تتراوح بين 5 و15 ألف يورو أو السجن ستة أسابيع.

ويحتاج مشروع القانون الجديد إلى موافقة البرلمان، علما أن الحكومة المنتمية للوسط شددت قوانين الهجرة هذا العام.

ميركل والجرائم
في ألمانيا أوقفت الشرطة مهاجرا عراقيا للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب بعد أيام من القبض على مهاجر أفغاني في قضية قتل واغتصاب منفصلة في مدينة فرايبورغ، وحذرت الحكومة من رد فعل سياسي ردا على هذه الجرائم.

وقالت الشرطة أمس الثلاثاء إن العراقي (31 عاما) اعتقل في نزل اللاجئين يوم الاثنين للاشتباه في اغتصابه طالبة صينية ومحاولة اغتصاب أخرى في مدينة بوخوم غربي البلاد.

وقال مسؤول في الشرطة للصحفيين إن العراقي اتهم بجر طالبتين صينيتين تبلغان من العمر 21 و27 عاما إلى وراء شجرة وفرض نفسه عليهما في واقعتين منفصلتين يوم 6 أغسطس/آب و16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضيين. ويحقق الادعاء فيما إذا كان العراقي الذي نفى التهم الموجهة إليه قد ارتكب جرائم أخرى.

وسئلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقابلة مع تلفزيون "إي آر دي" في وقت متأخر من مساء الاثنين عن قضية الاغتصاب والقتل في فرايبورغ، وحذرت من أخذ جميع المهاجرين واللاجئين بجريرة المذنب.

وقالت ميركل "إذا تبين أنه المهاجر الأفغاني حينها سيكون أمرا مستنكرا كما هو (الموقف) من أي قاتل آخر".

واستدركت المستشارة "هذا يجب ألا يؤدي إلى رفض المجموعة كلها، كما يجب ألا نسارع إلى الاستنتاجات بشأن مجموعة بأكملها بسبب شخص واحد".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

مهاجرون ولاجئون في ميناء بيرايوس - اليونان

شكك الرئيس النمساوي هاينتس فيشر بنجاح اتفاق اللجوء بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، كما قالت اليونان إن عدد اللاجئين الذين يصلون إليها لم يتراجع، على الرغم من دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

Published On 20/3/2016
European Council President Donald Tusk testifies before the European Parliament in Brussels February 24, 2016. Tusk told the European Parliament on Wednesday that a deal struck by EU leaders last week to help keep Britain in the bloc is "irreversible" and cannot be annulled by EU judges. REUTERS/Yves Herman

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي عن خطة لإعادة تفعيل العمل باتفاقية “شنغن” بين الدول الموقعة عليها بحلول نهاية العام 2016، وسط تأكيدات بتوافق أوروبي لحل أزمة اللاجئين والمهاجرين غير النظاميين.

Published On 4/3/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة