نحو 900 هجوم على منازل اللاجئين بألمانيا

مبنى ماترسان الذي أحرقه متطرفون بألمانيا (دويتشه فيلله-أرشيف)
مبنى ماترسان الذي أحرقه متطرفون بألمانيا (دويتشه فيلله-أرشيف)

أحصت هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا 877 هجوما على نُزُل اللاجئين خلال الأحد عشر شهرا الماضية من العام الحالي 2016، نفذت غالبيتها على يد اليمين المتطرف، حسب وكالة دويتشه فيلله.

ونقلت الوكالة عن متحدثة باسم الهيئة قولها إن أعداد الجرائم خلال العام الماضي والعام الحالي ليست نهائية ومن الممكن أن تتغير تبعا للتحقيقات الراهنة.

وتشير الأرقام المذكورة إلى تراجع نسبي في عدد الهجمات على مساكن اللاجئين حيث سجل 1031 هجوما خلال العام 2015، علما بأن 348 هجوما بينها أدت إلى وقوع أضرار عينية، وصنفت 203 هجمات في خانة الجرائم الدعائية، و151 هجوما جرائم عنف، منها 64 حريقا متعمدا وخمسة تفجيرات بعبوات ناسفة.

وفي ملف الهجرة أيضا قالت الشرطة النمساوية إنها عثرت أمس السبت على جثتي مهاجرين بعد اختبائهما فيما يبدو في قطار ينقل شاحنات من إيطاليا إلى النمسا. وأرجعت سبب الوفاة إلى شدة البرد أو الدعس تحت الشاحنات، مرجحة أنهما كانا في طريقهما إلى ألمانيا.

وذكرت شرطة منطقة تيرول أن مهاجرا ثالثا يعاني جروحا بالغة وجرى نقله إلى مستشفى، مضيفة أنها لم تعرف بعد جنسياتهم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشف تقرير نشرته صحيفة “فرانكفورتر ألغماينة تسايتونغ” الألمانية على موقعها الإلكتروني أن مرتكب هجوم ميونيخ يوم الجمعة الماضي كان صاحب توجهات يمينية متطرفة، وذو كراهية عنصرية دفينة للأتراك والعرب.

احتشد نحو 35 ألف شخص في مدينة درسدن شرق ألمانيا السبت للتنديد بحركة “بيغيدا” المعادية للإسلام، والتي تسعى لاستغلال هجمات باريس الدامية لتعزيز شعبيتها وتبرير حملتها المناهضة لاستقبال المهاجرين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة