مقتل لاجئة أشعل غضبا بمخيم بشمال اليونان

epaselect epa05548479 Migrants flee from the camp of Moria on Lesvos island, Greece, 19 September 2016. Migrants set fire to several parts of the camp which then spread causing hundreds of people to flee. Authorities evacuated the area where unaccompanied minors were living and transferred them to a new facility.Earlier today, rumours that mass returns to Turkey were imminent prompted renewed incidents and a break-out from the hotspot who attempted to set off on a prote
سيدة تفرّ مع طفلها إثر اشتعال النار بمخيم اللاجئين بجزيرة ليسبوس (رويترز-أرشيف)

قضت سيدة مهاجرة وطفلها بعدما صدمتهما سيارة عابرة مساء أمس قرب مدينة سالونيك شمالي اليونان، مما أشعل غضب سكان مخيم قريب للاجئين ودفعهم للاصطدام بالشرطة.

وقالت وكالة أسوشيتد برس إن الاحتجاجات اندلعت ليل الأحد بعد تأخر سيارة الإسعاف في الوصول إلى مخيم أوريو كاسترو للاجئين. ونقلت عن سكان المخيم قولهم إنهم طلبوا من الشرطة نقل السيدة وهي كردية سورية وابنها ذي العشرة أعوام إلى المستشفى، لكنها رفضت.

وقطع المهاجرون الطريق العام قبالة المخيم بواسطة الحجارة ورجموا سيارتين ثم أحرقوهما، وهو ما ردت عليه الشرطة بإلقاء القنابل المدمعة وقنابل الدخان مما أدى إلى إصابة طفل في الخامسة بجراح طفيفة.

وذكرت الشرطة اليونانية أنها أوقفت سائق السيارة وهو يوناني كبير في السن، مشيرة إلى أن الأمور عادت لاحقا إلى طبيعتها بمحيط المخيم.

وكانت طفلة سورية قد قضت في حادث سير مماثل الشهر الماضي على مقربة من مخيم للاجئين قرب مدينة كاتريني.

ويوجد أكثر من 60 ألف لاجئ ومهاجر في اليونان، معظمهم سوريون فارون من الحرب في بلدهم، ينتظرون إعادة توزيعهم في أحد بلدان الاتحاد الأوروبي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

إنقاذ لاجئين في البحر المتوسط

توقعت مسؤولة في منظمة أطباء بلا حدود التي تسير ثلاث سفن لإنقاذ اللاجئين عبر البحر المتوسط، ازدياد عددهم مع تحسن أحوال الطقس. وأكد هذه التوقعات متحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة.

Published On 15/5/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة