المنظمة الدولية للهجرة: اللاجئون ليسوا تهديدا أمنيا

لاسي سوينغ الأمين العام للمنظمة الدولية للهجرة يلقي كلمة في احتفال تدسين مركز معلومات الهجرة في برلين
سوينغ: أميركا بنيت على ظهور المهاجرين (الجزيرة نت-أرشيف)

حث مسؤول دولي أمس الأحد أوروبا على عدم النظر إلى اللاجئين بوصفهم "تهديدا أمنيا"، وامتدح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على قرارها القاضي باستيعاب مئات الآلاف منهم في بلادها.

وامتدح مدير المنظمة الدولية للهجرة وليم لاسي سوينغ -في تصريحات لوكالة أسوشيتد برس- ميركل، قائلا إنها "بصفة عامة تستحق المديح لتفضلها" باستقبال عدد كبير من اللاجئين. وفي إشارة إلى أحداث كولونيا ليلة رأس السنة وباريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قال إنه يرى أن "الحادث المزعج في كولونيا يجب ألا يفسد هذا التوجه الإيجابي" تجاه قضية اللجوء.

ومعلوم أن سلسلة من عمليات النشل والتحرشات الجنسية التي شهدتها مدينة كولونيا نسبت بغالبيتها إلى أجانب وحامت الشكوك في ارتكابها على طالبي لجوء، كما غذت هجمات باريس المشاعر المناهضة للمهاجرين في أوروبا.

ومضى سوينغ إلى القول "لا نريد الآن وبسبب ما وقع في باريس وكولونيا، أن نربط فجأة اللاجئين الفارين أصلا من الإرهاب بأي نوع من التهديدات الأمنية".

وقال "يجب علينا أن نجد وسيلة -وأنا أعلم أن ألمانيا تفعل ذلك- كي نقنع شعوبنا بأن الهجرة تمثل تاريخيا قوة إيجابية في حياة الدول". وأردف الدبلوماسي الأميركي قائلا إن بلاده بنيت على "ظهور المهاجرين وبمواهبهم وعقولهم".

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

German Chancellor Angela Merkel (R) has a selfie taken with a refugee during a visit to a refugee reception centre in Berlin, Germany, 10 September 2015. Germany can deal with the arrival of hundreds of thousands of refugees without cutting social welfare benefits or raise taxes, Vice Chancellor Sigmar Gabriel said on 10 September, during a debate in parliament on next year's budget. Germany expects 800,000 asylum seekers this year, four times more than last year and more than any other country in the European Union, which is split on how to deal with the biggest refugee crisis since World War II.

قررت السلطات الألمانية اعتبارا من الجمعة البدء بإجراء جلسات شخصية لطالبي اللجوء من السوريين، مغيّرة بذلك سياسة كانت تمنح السوريين وضع اللاجئين بشكل شبه تلقائي، وذلك حسب وزارة الداخلية الألمانية.

Published On 31/12/2015
United Nations High Commissioner for Refugees, UNHCR, Filippo Grandi, addresses the media for the first time in the Palais Nations after being appointed UN High Commissioner for Refugees of the United Nations in Geneva, Switzerland, 07 January 2016.

أعلن مفوض الأمم المتحدة الأعلى لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي اليوم الخميس أن مؤتمرا دوليا برعاية الأمم المتحدة سيعقد في جنيف أواخر مارس/آذار المقبل لإيجاد أماكن استقبال للاجئين السوريين.

Published On 7/1/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة