اللجوء إلى الشمال

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تبدو منطقة سودا على جزيرة خيوس اليونانية، مثل المنتجعات السياحية التي نراها بكتيبات وإعلانات مكاتب السفر السياحية، فالشاطئ مكتظ بأناس يستمتعون بوقتهم بين السباحة والصيد والاسترخاء، لكن هذا الانطباع خادع.

Published On 11/7/2017
خيم لاجئين في منطقة سودا على جزيرة خيوس اليونانية

قال اللاجئ المصري لألمانيا إبراهيم علي معلقا على أحداث الشغب في هامبورغ خلال قمة العشرين “لو فعل الناس ذلك في مصر لأطلق عليهم الرصاص”.

Published On 9/7/2017
HAMBURG, GERMANY - JULY 07: Members of a SWAT team move into the Schanze Area where protesters set up burning barricades and looters broke into stores during an anti-G20 protest on July 7, 2017 in Hamburg, Germany. Authorities are braced for large-scale and disruptive protests as Leaders of the G20 group of nations arrive in Hamburg for the July 7-8 G20 summit. (Photo by Alexander Koerner/Getty Images)

قالت مصادر ليبية إن نحو أربعين مهاجرا غير نظامي اعتبروا في عداد المفقودين بعد انقلاب قارب كان يقل عشرات الأشخاص قبالة سواحل طرابلس، في حين تم إنقاذ 85 بمساعدة الصيادين.

Published On 9/7/2017
Migrants walk after they were rescued by Libyan coastguard at the coast of Gharaboli, east of Tripoli, Libya July 8, 2017. REUTERS/Ismail Zitouny

أنفجرت أزمة دبلوماسية بين النمسا وإيطاليا بعد نشر تصريحات لوزير الدفاع النمساوي هانز بيتر دوسكوتسيل، يهدد فيها بإرسال الجيش إلى الحدود مع إيطاليا في جبال الألب لمنع تسلل المهاجرين.

Published On 5/7/2017
BRENNERO, ITALY - SEPTEMBER 03: A sign indicates the Brennero city limits at the Brenner Pass on September 3, 2015 in Brennero, Italy. Italian police have announced they will soon reinstate border controls at the Brenner following a request from Germany in order to regulate the flow of migrants. Hundreds of migrants travel via trains and other means through the Brenner Pass daily, the vast majority on their way to Germany. (Photo by Philipp Guelland/Getty Images)

استهدف تجميد لمّ الشمل بألمانيا اللاجئين غير الحاصلين على حماية كاملة من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التي صنفتهم فارين من مناطق الحروب والأزمات، وليسوا ملاحقين ببلدانهم أو مهددين بالأخطار.

Published On 5/7/2017
منظمة حقوقية قدرت لجوء 2000 طفل وقاصر سوري إلى ألمانيا العام الماضي دون مرافق. الجزيرة نت

أثارت قرارات طرد آلاف الأفغان والعراقيين المرفوضة طلباتهم من السويد انتقاد المنظمات الإنسانية، وأحدثت صدمات نفسية لدى العديد من بين هؤلاء ممن حرموا من حق الإقامة.

Published On 1/7/2017
مجموعة من اللاجئين في ستوكهولم بالقرب الوسط التجاري للعاصمة، ويتوسطهم محمد من دير الزُّور سوريا متحدثا للجزيرة نت

انطلقت في جنوب المجر محاكمة العصابة التي تسببت في موت 71 لاجئا اختناقا داخل شاحنة مغلقة عام 2015، وهو الحادث الذي هزّ أوروبا ودفعها لفتح أبوابها على مصراعيها أمام اللاجئين.

Published On 22/6/2017
A defendant arrives in the courtroom after a break in a trial of men charged with causing the death of 71 migrants who suffocated in a lorry found beside an Austrian motorway in 2015, in Kecskemet, Hungary June 21, 2017. REUTERS/Bernadett Szabo

انخفض الرقم الإجمالي لطالبي اللجوء منذ بداية العام الحالي وفق إحصاءات دائرة الهجرة الفنلندية إلى 4192، ويشمل هذا العدد أيضا اللاجئين ضمن برنامج إعادة التوطين في الاتحاد الأوروبي.

Published On 21/6/2017
مجموعة من طالبي اللجوء من العراقيين والأفغان المهددين بالترحيب خلال إعتصامهم المفتوح تنديدا بالقرارات الجائرة