السجن مدى الحياة لأبيضين في جريمة كراهية تتعلق بقتل رجل مسلم أسود

CHARLOTTESVILLE, VA - AUGUST 11: Protesters with the group Students Act Against White Supremacy speak on the campus of the University of Virginia during an event marking the one year anniversary of a deadly clash between white supremacists and counter protesters August 11, 2018 in Charlottesville, Virginia. Charlottesville has been declared in a state of emergency by Virginia Gov. Ralph Northam as the city braces for the one year anniversary of the deadly clash between white supremacist forces and counter protesters over the potential removal of Confederate statues of Robert E. Lee and Stonewall Jackson. A ÒUnite the RightÓ rally featuring some of the same groups is planned for tomorrow in Washington, DC. Win McNamee/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
من فعالية سابقة لطلاب ضد دعاة تفوق العرق الأبيض في حرم جامعة فيرجينيا (الفرنسية)

قضت محكمة أميركية على أب أبيض وابنه بالسجن مدى الحياة، وعلى جارهما بالسجن 35 عاما، في جريمة كراهية اتحادية تتعلق بقتل رجل أسود.

وتم إطلاق النار على أحمد أربيري أثناء ممارسته رياضة المشي في إحدى ضواحي ولاية جورجيا في عام 2020.

وصدر الحكم في محكمة بمدينة برونزويك الساحلية على ترافيس ماكمايكل، الذي عمل في السابق فني إصلاح مركبات في خفر السواحل الأميركي ويبلغ من العمر 36 عاما، ووالده جريجوري ماكمايكل، وهو ضابط شرطة سابق في مقاطعة جلين ويبلغ من العمر 66 عاما وعمل لاحقا في مكتب المدعي العام المحلي ووليام "رودي" برايان (52 عاما).

ويقضي الثلاثة بالفعل أحكاما بالسجن مدى الحياة بعد إدانتهم بالقتل في محاكمة على مستوى الولاية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ثم أدين الثلاثة في فبراير/شباط الماضي بتهم اتحادية بانتهاك حقوق أربيري المدنية من خلال مهاجمته بسبب عرقه ومحاولة خطفه، كما أدين الأب وابنه بتهمة تتعلق بحيازة أسلحة نارية.

وأصدرت القاضية الاتحادية ليسا جودبي وود الحكم على الثلاثة في التهم الاتحادية خلال جلسات منفصلة أمس الاثنين.

وأثار مقتل أربيري عام 2020 جدلا بشأن قضيتي العنف العرقي والجرائم العنصرية في الولايات المتحدة.

وعند إصدارها الحكم، قالت القاضية وود إن مقطع الفيديو، الذي شُوهد على نطاق واسع لماكمايكل الابن وهو يطلق النار على أربيري من مسافة قريبة ببندقية، محفور في ذاكرتها.

وقال ماركوس أربيري، والد أحمد أربيري، للمحكمة "هؤلاء الشياطين الثلاثة مزقوا قلبي". وأضاف موجها حديثه إليهم "أنتم تكرهون الشعب الأسود".

المصدر : رويترز