رفضا للاعتقال الإداري.. 6 أسرى فلسطينيين يواصلون الإضراب عن الطعام

Demonstrators take part in a rally in support of Palestinian prisoners on hunger strike in Israeli jails, in the West Bank city of Ramallah April 17, 2017. REUTERS/Mohamad Torokman
متظاهرون يشاركون في مسيرة سابقة لدعم أسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية (رويترز)

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد إن 6 أسرى في السجون الإسرائيلية يواصلون الإضراب عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري.

وأضاف النادي، في بيان، أن مجموعة من الأسرى يواصلون معركة الإضراب عن الطعام، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 67 يوما.

وذكر أن باقي الأسرى المضربين هم: مقداد القواسمة المضرب منذ 60 يوما، وعلاء الأعرج المضرب منذ 42 يوما، وهشام أبو هواش المضرب منذ 30 يوما، ورايق بشارات المضرب منذ 29 يومًا، وشادي أبو عكر المضرب منذ 26 يوما.

والاعتقال الإداري هو حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد لستة شهور قابلة للتمديد.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4650، بينهم 40 أسيرة ونحو 200 قاصر، إضافة إلى 520 أسيرا إداريا، وذلك حتى السادس من سبتمبر/أيلول الجاري، وفق بيان لنادي الأسير.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

هيئة شؤون الأسرى تحمل إسرائيل المسؤولية عن حياة معتقل فلسطيني

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين قدري أبو بكر -اليوم الثلاثاء- أن المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية عازمون على تنفيذ إضراب جماعي عن الطعام بدءا من الجمعة احتجاجا على تردي أوضاعهم.

Published On 14/9/2021

يواصل الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام الذي بدأه قبل أكثر من شهرين احتجاجا على اعتقاله الإداري، وتخشى مؤسسات حقوقية أن تتوقف كامل الأجهزة الحيوية في جسد الأسير.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة