عضو مجلس الشيوخ البلجيكي فيليب كورارد يسأل عن تفشي كورونا في سجون البحرين

قال السيناتور كورارد إن النظافة والظروف الصحية في السجون البحرينية صُنّفت على أنها مقلقة.

فيليب كورارد عضو مجلس الشيوخ البلجيكي حاليا، الوزير السابق للشؤون الاجتماعية والمعاقين والأسرة في بلجيكا (رويترز)

وجّه عضو مجلس الشيوخ البلجيكي فيليب كورارد سؤالا خطيا إلى وزيرة الشؤون الخارجية البلجيكية صوفي ويلميس، بخصوص تفشي وباء كورونا في السجون البحرينية.

ورحّبت منظمة "أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين" (ADHRB) بهذا السؤال البرلماني، وشكرت -في بيان- السيناتور كورارد للفت الانتباه إلى تفشي وباء كورونا المستمر في السجون البحرينية، والخطر الذي يشكله على المدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين السياسيين المسجونين في البحرين.

وقال عضو مجلس الشيوخ البلجيكي في سؤاله "نعلم أيضا أن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان حثت الدول في أبريل/نيسان الماضي على إطلاق سراح السجناء المحتجزين من دون أساس قانوني، وكذلك السجناء السياسيين أو المحتجزين لتبنّيهم آراء تنتقد الدولة، لتجنب هذه الحالة عينها التي نواجهها الآن في السجون البحرينية".

وأضاف السيناتور كورارد أن النظافة والظروف الصحية في السجون البحرينية قد صُنّفت على أنها مقلقة.

وقال إن المركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان (ECDHR) "استرعى انتباهنا إلى هذه القضية الخطرة".

وشدد كورارد على وجوب توفير الرعاية الطبية عاجلا للمحتجزين الذين أُكّدت إصابتهم بفيروس كورونا.

كما طالب بالإفراج الفوري عن الذين لم يصابوا بالمرض بعد، منبها إلى أن المرضى حاليا يحتاجون إلى عناية طبية عاجلة.

وسأل السيناتور البلجيكي وزيرة الشؤون الخارجية "هل لديك أي معلومات إضافية عن الحالة المأساوية للسجناء المعنيين؟"، وأضاف "ما وضع هذه المسألة؟ هل هناك اتصالات مع زملائكم على مستويات أخرى للاستجابة لهذه الحالة؟".

ولم تقدم الوزيرة جوابا حتى الآن عن السؤال البرلماني، بحسب منظمة "أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Bahraini security forces keep watch during clashes with Shiite Muslim protestors following a demonstration in solidarity with jailed human rights activists in the village of Malikiyah, south of of Manama, on January 7, 2013. Bahrain's highest appeals court upheld prison terms for 13 prominent activists on charges of plotting to overthrow the monarchy, lawyers said, in a verdict the opposition warned would fuel unrest. AFP PHOTO/MOHAMMED AL-SHAIKH (Photo credit should read MOHAMMED AL-SHAIKH/AFP via Getty Images)

قدمت “أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” (ADHRB) بيانا مكتوبا إلى مجلس حقوق الإنسان خلال جلسته 46 بشأن السجناء السياسيين بالبحرين، وفق ما أعلنت المنظمة على موقعها الخميس.

Published On 26/3/2021
نائب رئيس الوزراء الأيرلندي إيمون جيلمور في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الصومالي أمس

أصدر مكتب الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان إيمون غيلمور بيانا طالب فيه البحرين بالالتزام باتفاقية مناهضة التعذيب وإلغاء الإعدامات، مجدِّدا المطالبة بالإفراج عن نشطاء حقوق الإنسان.

Published On 31/3/2021
المزيد من حريات
الأكثر قراءة