البرلمان الأوروبي يطالب البحرين بإيقاف عقوبة الإعدام

البرلمان الأوروبي أعرب عن قلقه العميق لتردي أوضاع حقوق الإنسان واستمرار الاعتقالات التعسفية والملاحقات القضائية بالبحرين (الجزيرة)
البرلمان الأوروبي أعرب عن قلقه العميق لتردي أوضاع حقوق الإنسان واستمرار الاعتقالات التعسفية والملاحقات القضائية بالبحرين (الجزيرة)

طالب البرلمان الأوروبي مملكة البحرين بإيقاف عقوبة الإعدام كخطوة نحو إلغائها. ودعا إلى مراجعة جميع أحكام الإعدام لضمان احترامها للمعايير الدولية، وإنصاف ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان.

ودعا مشروع القرار، الذي يطرح للتصويت اليوم الخميس في جلسة عامة في بروكسل، رئيس الوزراء الجديد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى استخدام سلطته لدفع البلاد نحو الإصلاح السياسي واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

وطالب الدولَ الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بدعم الإفراج الفوري عن المدافعين عن حقوق الإنسان، كشرط أساسي لتعزيز التعاون بين الاتحاد والمنامة.

وأعرب البرلمان الأوروبي عن قلقه العميق لتردي أوضاع حقوق الإنسان واستمرار الاعتقالات التعسفية والملاحقات القضائية بحق المدافعين عن حقوق الإنسان.

كما دعا إلى فتح تحقيقات شاملة في جميع مزاعم التعذيب والحرمان من الرعاية الطبية والعقوبات المهينة للمحتجزين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكدت الولايات المتحدة تلقي رسالة من 15 منظمة حقوقية، طالبت فيها إدارة الرئيس جو بايدن بمعالجة “التراجع المأساوي” لحقوق الإنسان في البحرين، في وقت أكدت ألمانيا أنها تراقب الوضع بدقة.

6/3/2021

طالبت منظمة أميركية وتقرير لفريق أممي معني بالاحتجاز التعسفي بإطلاق سراح 6 نشطاء بحرينيين تم اعتقالهم “بشكل تعسفي وبدون إذن قضائي وتعرضوا للتعذيب لانتزاع الاعترافات”، وفق تعبير المنظمة.

8/3/2021
المزيد من حريات
الأكثر قراءة