نقاش فرنسي بشأن انتهاك السلطات البحرينية "الممنهج" لحقوق الإنسان

سياسيان فرنسيان بارزان دعوا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان للضغط على السلطات البحرينية لاحترام حقوق الإنسان (رويترز)

دعا كل من النائب البرلماني ريجيس جوانيكو وجان كلود تيسو عضو مجلس الشيوخ عن إقليم اللوار وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان للضغط على السلطات البحرينية لاحترام حقوق الإنسان، خاصة في معاملة السجناء السياسيين.

وتناول السياسيان الفرنسيان في رسالتهما ما سمياه انتهاك السلطات البحرينية الممنهج لحقوق الإنسان.

وقال السياسيان إنه بعد مرور 10 سنوات على قمع الانتفاضة البحرينية عام 2011، يستمر ربط اسم مملكة البحرين باضطهاد يستهدف -في المقام الأول- النشطاء السياسيين المعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

ولفت السياسيان الفرنسيان إلى تعرض جميع مواطني البحرين، على نطاق أوسع، للاعتقال التعسفي والمحاكمات الجائرة لانتقادهم الحكومة أو تعبيرهم عن رأي مخالف.

واستشهد السياسيان الفرنسيان بحالة زعيم المعارضة السياسية حسن مشيمع المحتجز منذ عام 2011 مشيرين إلى أن حالته الصحية تتدهور بشكل مقلق في ظل سوء معاملة طبية تمارسها السلطات البحرينية بحقه.

وأضافا أن السلطات البحرينية اتخذت كذلك تدابير عقابية وفرضت ضغوطا نفسية على مشيمع.

ودعا السياسيان الفرنسيان الوزير لودريان إلى توضيح الإجراءات التي يمكن أن يتخذها مع المجتمع الدولي والمنامة، لإعادة التأكيد على ضرورة احترام حقوق الإنسان، خاصة في معاملة السجناء السياسيين في البحرين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

خبراء الأمم المتحدة: إعتقال القاصر كميل جمعة هو اعتقال تعسفي ونحذر من أن الانتهاكات الممنهجة في البحرين قد تشكل جرائم ضد الإنسانية - مواقع التواصل

لفت 4 نواب فرنسيين انتباه وزير أوروبا والشؤون الخارجية، جان إيف لودريان، إلى تدهور أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، وذلك وفق بيان صادر عن منظمة “أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين”.

Published On 4/10/2021

شهدت العاصمة المنامة يوم أمس الجمعة تواصل الاحتجاجات الرافضة للتطبيع مع إسرائيل والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

الدكتور عبد الجليل السنكيس

أعربت منظمات حقوقية ونواب بريطانيون عن تضامنهم مع الأكاديمي البحريني عبد الجليل السنكيس المعتقل في البحرين لأكثر من 10 أعوام، يأتي ذلك تزامنا مع تسجيله 100 يوم على إضرابه عن الطعام.

Published On 15/10/2021
المزيد من حريات
الأكثر قراءة