لجنة بمجلس الشيوخ الأميركي تطلب توضيحات من الخارجية الأميركية بشأن سجل البحرين لحقوق الإنسان

طلبت لجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ الأميركي من الخارجية الأميركية تقديم توضيحات للجنة خلال مهلة شهرين بشأن سجل البحرين لحقوق الإنسان ومسألة الاعتقالات التعسفية وحالات التعذيب في سجونها.
مشروع قانون أعدته اللجنة أعرب عن قلقه إزاء التقارير بشأن اتساع نطاق استخدام الاحتجاز التعسفي والتعذيب في البحرين (الجزيرة)

طلبت لجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ الأميركي من الخارجية الأميركية تقديم توضيحات للجنة خلال مهلة شهرين بشأن سجل البحرين في حقوق الإنسان ومسألة الاعتقالات التعسفية وحالات التعذيب في سجونها.

ووفقا لمشروع قانون أعدته اللجنة، فقد أعرب نص المشروع عن قلقه البالغ إزاء التقارير بشأن اتساع نطاق استخدام الاحتجاز التعسفي والتعذيب وانتهاك الإجراءات القانونية الواجبة والمحاكمات الجائرة في البحرين.

ودعت اللجنة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن معتقلي الرأي البحرينيين بمن فيهم أعضاء أحزاب المعارضة، وكذلك نشطاء المجتمع المدني، والصحفيون المستقلون في البحرين وغيرها من البلدان التي تحرم مواطنيها من حقوقهم الأساسية، وفق تعبير اللجنة الأميركية.

وقبل أيام لفت نواب برلمانيون فرنسيون انتباه وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان إلى حالة حقوق الإنسان المقلقة في البحرين، حسب منظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (​​adhrb).

وأشار النواب صراحة إلى الحالة المقلقة لزعيم المعارضة السياسية حسن مشيمع، الذي لا تزال صحته تتدهور في خضم انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان من قبل سلطات السجون.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، أعرب العديد من النواب الفرنسيين عن قلقهم إزاء انتهاك الحكومة الممنهج لحقوق الإنسان، وحثوا وزير الخارجية على معالجة معاملة السجناء السياسيين في البحرين، وفق المنظمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استجوبت نائبتان الحكومة الإسبانية عن موقفها بخصوص “طليعة النضال من أجل حقوق الإنسان”، في حين تساءلت عضوة البرلمان الفرنسي، جوستين بنين، عن موقف حكومتها تجاه انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

Published On 4/8/2021

طالبت منظمة “أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” (ADHRB) و”معهد البحرين للحقوق والديمقراطية” (BIRD) السّلطات البحرينية بفتح تحقيق عاجل ومستقل في وفاة المواطن البحريني حسن عبد النبي.

Published On 11/8/2021
السجين البحريني المتوفى حسن عبد النبي منصور

رفض المعارض البحريني حسن مشيمع عرضا للإفراج عنه من قبل السلطات البحرينية واصفا شروطها بـ”المذلة”، بينما أصدر 4 خبراء في الأمم المتحدة تقريرا يدين انتهاكات حقوق الإنسان بالبلاد.

Published On 14/9/2021
حسن مشيمع

تحت عنوان “يجب على البحرين الإفراج الفوري عن جميع المدافعين عن حقوق الإنسان ومعتقلي الرأي” عقدت منظمات حقوقية ندوة على هامش الدورة 38 لمجلس حقوق الإنسان تناولت أحوال حقوق الإنسان بالبحرين.

Published On 23/9/2021
نشطاء سياسيون وحقوقيون بحرينيون قابعون في سجون البحرين المصدر معهد البحرين للحقوق والديمقراطية
المزيد من حريات
الأكثر قراءة