دعوات للإفراج عن الأكاديمي البحريني السنكيس

الدكتور عبد الجليل السنكيس
منظمة "القلم الدولية" للدفاع عن حرية التعبير: نطالب بإعادة كتاب السنكيس إليه والذي صودر منه في السجن واحترام حقوقه (مواقع التواصل)

أعربت منظمات حقوقية ونواب بريطانيون عن تضامنهم مع الأكاديمي البحريني عبد الجليل السنكيس المعتقل في البحرين لأكثر من 10 أعوام، يأتي ذلك تزامنا مع تسجيله 100 يوم على إضرابه عن الطعام.

وتحت وسم "الحرية للسنكيس"، قالت منظمة "القلم الدولية" للدفاع عن حرية التعبير حول العالم إنها تتضامن مع الدكتور السنكيس الذي قضى 100 يوم مضربا عن الطعام في البحرين للمطالبة باستعادة كتابه الذي صودر منه في السجن وطالبت المنظمة المسؤولين عن سجنه بإعادة كتابه واحترام حقوقه.

وقالت منظمة "مراسلون بلا حدود"، إن دخول السنكيس في 100 يوم من الإضراب للاحتجاج على ظروف اعتقاله خلال الأعوام العشرة الماضية، يجب أن يثير قلق السلطات البحرينية، وجددت المنظمة مطالبتها بالإفراج عنه دون تأخير.

من جهته، أعلن مارتن داي -النائب البريطاني عن الحزب القومي الأسكتلندي- عن تضامنه مع السنكيس، ودعا وزير خارجية بلاده إلى إدانة حبس الأكاديمي البحريني والمطالبة بإطلاق سراحه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بعث محموعة من البرلمانيين والاكاديميين والمحامين البريطانيين رسالة الى وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس ، يعربون فيها عن تضامنهم مع الاكاديمي البحريني عبد الجليل السنكيس المضرب عن الطعام منذ الثامن من يوليو الماضي

بعثت مجموعة من البرلمانيين والأكاديميين البريطانيين رسالة إلى وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس تضامنا مع الأكاديمي البحريني عبد الجليل السنكيس المضرب عن الطعام منذ الثامن من يوليو/تموز الماضي.

Published On 2/10/2021
خبراء الأمم المتحدة: إعتقال القاصر كميل جمعة هو اعتقال تعسفي ونحذر من أن الانتهاكات الممنهجة في البحرين قد تشكل جرائم ضد الإنسانية - مواقع التواصل

لفت 4 نواب فرنسيين انتباه وزير أوروبا والشؤون الخارجية، جان إيف لودريان، إلى تدهور أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، وذلك وفق بيان صادر عن منظمة “أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين”.

Published On 4/10/2021
المزيد من حريات
الأكثر قراءة