وصف الإسلام بأنه ليس دينا.. مسلمو اليونان يدينون إهانة رئيس الأساقفة

epa02451146 Muslims living in Greece perform Eid al Adha (honoring the sacrifice of Abraham) prayers at the square of the University of Athens on 16 November 2010. Although Athens has a large Muslim population, it is the only European capital that does not have a mosque.  EPA
عدد كبير من المسلمين في أثينا، إلا أنها العاصمة الأوروبية الوحيدة التي لا يوجد بها مسجد (الجزيرة)

أدانت منظمات إسلامية في اليونان استهداف رئيس الأساقفة في البلاد إيرونيموس للإسلام والمسلمين، حين وصف الإسلام بأنه ليس دينا، ودعته للاعتذار.

ووجهت الهيئة الاستشارية للأقلية المسلمة في تراقيا الغربية -عبر حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي- إدانة لإيرونيموس، بسبب ما قاله ضد الإسلام والمسلمين.

ودعت الهيئة رئيس الأساقفة إلى استبدال اللهجة المعادية للإسلام بلغة السلام والوحدة، وقالت "في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها، نأمل استبدال اللغة المعادية للإسلام بلغة السلام والوحدة".

ودعت جمعية خريجي مدارس الأئمة والخطابة في تراقيا الغربية رئيس الأساقفة إلى تقديم اعتذار للمسلمين والإنسانية. ووصفت ألفاظه بأنها "عدوانية" لا تليق بالمنصب الديني الذي يشغله، ولا تصدر حتى من إنسان عادي.

وفي وقت سابق، قال إيرونيموس -في حديثه لقناة "أوبن تي في" (OPEN TV) حول حرب الاستقلال اليونانية- "إن الإسلام ليس دينًا"، و"المسلمون يقفون دائما مع الحرب".

وأضاف "الإسلام… ليس دينا، بل حزب سياسي، طموح سياسي". وأضاف أن أتباع الإسلام "أناس حرب، وأناس توسعيون، هذه خصوصية الإسلام، وتعاليم محمد تدعو لهذا"، حسب زعمه.

المصدر : وكالة الأناضول