السعودية تحدد موعدا لمحاكمة فلسطينيين وأردنيين بتهمة دعم المقاومة

نجل معتقل يكشف للجزيرة نت تفاصيل محاكمة المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين بالسجون السعودية
تجمع سابق لأهالي المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين بالسعودية (الجزيرة)

كشف حساب معتقلي الرأي، في تغريدات عبر موقع تويتر، أن المحكمة السعودية الجزائية المتخصصة حددت موعدا لجلسات محاكمة عدد من المقيمين الفلسطينيين والأردنيين المعتقلين منذ أكثر من سنة، بتهمة دعم المقاومة.

وأوضح أن جلسات المحاكمة ستنطلق اعتبارا من مطلع شهر صفر القادم، أي بعد نحو 3 أسابيع من اليوم، وأورد حساب معتقلي الرأي قائمة تضم 36 اسما قال إنها لعدد من الشخصيات المعنية بالمحاكمة.

وفي فبراير/شباط 2019، أوقفت الرياض أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها بتهم ينفونها بدعم الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم المالي للمقاومة.

من جانب آخر، أشار حساب معتقلي الرأي إلى أن المحكمة الجزائية المتخصصة في محكمة الإرهاب ستعقد جلسة للشيخ ناصر العمر خلال الأيام القليلة القادمة، إضافة إلى عدد آخر من المشايخ من معتقلي الرأي.

وأضاف أنه تأكد له صدور حكم بالسجن مدة 5 سنوات على الدكتور إبراهيم الحارثي، المديرِ التنفيذي سابقا لمدارس الأندلس الأهلية، الذي اعتُـقل عام 2017، في محاكمة سرية، رغم وعود سابقة لعائلته بقرب إطلاق سراحه، وأكد الحساب أن العائلة فوجئت بخبر الحكم.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

الناشطة السعودية لجين الهذلول

كشفت وكالة بلومبيرغ الأميركية أن السلطات السعودية قامت بقطع الاتصال بين عدد من أبرز معتقلي الرأي وعائلاتهم. ووصف تقرير للوكالة هذه الخطوة بأنها تصعيد جديد يهدد علاقات الرياض مع حلفائها الغربيين.

Published On 26/8/2020
أحمد بن عبد العزيز و بن سلمان ومحمد بن نايف

دعا البرلمان الأوروبي السعودية إلى احترام حقوق الإنسان الخاصة بالخصوم السياسيين، وذلك بعدما دعت كبرى كتلته بالكشف الفوري عن مصير ولي العهد السعودي السابق الأمير محمد بن نايف وحمايته من القتل.

Published On 29/7/2020
المزيد من حريات
الأكثر قراءة