حملة تضامن مع سجناء بحرينيين مضربين عن الطعام

مئات المعتقلين في سجون البحرين أعلنوا الإضراب عن الطعام احتجاجا على سوء أوضاعهم (الأوروبية)
مئات المعتقلين في سجون البحرين أعلنوا الإضراب عن الطعام احتجاجا على سوء أوضاعهم (الأوروبية)

شهدت شبكات التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا مع وسم "إضراب سجناء البحرين"، للتضامن مع مئات السجناء المضربين عن الطعام منذ أيام، احتجاجا على سوء الأوضاع في سجني "جو" و"الحوض الجاف".

وذكرت مواقع إخبارية موالية للمعارضة البحرينية أن مطالب السجناء بدأت برفع القيود الأمنية عن 15 منهم في مبنى العزل بسجن "جو"، بعد أن قرروا الدخول في إضراب عن الطعام، ثم انضم مئتا سجين إلى الإضراب في اليوم التالي.

وفي سجن "الحوض الجاف"، أعلن أكثر من أربعمئة سجين الدخول في الإضراب للمطالبة بوقف سوء المعاملة، والسماح لهم بالزيارات العائلية، وذلك بحسب المواقع ذاتها.

في هذه الأثناء، تبذل "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان" الحكومية محاولات لثني المعتقلين عن الاستمرار في الإضراب، وتحسين ظروف اعتقالهم.

وكانت إدارة سجن "جو" قد عاقبت المضربين بعزلهم وحرمانهم من الاتصالات والطعام والزيارات العائلية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان محمد المسقطي إن السلطات البحرينية تعتزم الإفراج عن الناشطة الحقوقية والمدونة زينب الخواجة، ابنة المعارض البارز عبد الهادي الخواجة الذي أنهى إضرابه عن الطعام.

29/5/2012

قالت منظمة حقوقية بحرينية إن الناشط عبد الهادي الخواجة، وابنته زينب الخواجة صعدّا إضرابهما عن الطعام برفض السوائل ابتداء من يوم الأحد، وهو ما نفته الحكومة البحرينية.

26/3/2013
المزيد من حريات
الأكثر قراءة