في جولة أفريقية.. إيفانكا تدعم حق النساء في تملك الأراضي

Ivanka Trump (2-L), daughter and advisor to US President Donald J. Trump, attends a discussion after a traditional Ethiopian coffee ceremony at Dumoro Coffee shop in Addis Ababa, Ethiopia, 14 April 2019.
إيفانكا ترامب خلال زيارتها الحالية لإثيوبيا (الأوربية)

في مستهل جولة أفريقية بدأتها من إثيوبيا قالت إيفانكا ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشارته إنها ستدشن حملة من أجل حق النساء في تملك ووراثة الأراضي بأفريقيا.

وأبلغت إيفانكا -التي تعمل مستشارة لوالدها- الصحفيين في مقر اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أن النساء يمثلن 15% فقط من ملاك الأراضي في القارة.

وأضافت "لا تزال 18 دولة في العالم تطبق قوانين تسمح للأزواج بمنع زوجاتهم قانونا من العمل، ونصف هذه الدول في أفريقيا".

وتابعت إيفانكا "بوسعنا بل ينبغي علينا أن نتعامل مع هذه العوائق أمام المساواة للنساء ورخاء الدول".

ولم تحدد كيف ستتصدى لهذه المشاكل، لكنها كانت تروج للمبادرة الدولية لتنمية ورفاهية النساء التي قال مسؤولون إنها تهدف إلى تمكين 50 مليون امرأة اقتصاديا بحلول 2025.

واجتمعت إيفانكا مع رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، ومن المقرر أن تختتم جولتها في أفريقيا ومدتها أربعة أيام بزيارة ساحل العاج.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

نساء في مزرعة قرية لامين الجماعية غامبيا

تكدّ الكثير من النساء الغامبيات لتحصيل لقمة العيش لهن ولأسرهن، ولأجل ذلك تعملن ساعات طويلة بالزراعة وغيرها من المهن، فباتت تسهم بنصيب وافر في اقتصاد هذا البلد الصغير بغربي أفريقيا.

Published On 9/12/2016
Internally displaced Somali women wait for relief food at a distribution centre organized by a Qatar charity after fleeing from drought stricken regions in Baidoa, west of Somalia's capital Mogadishu, April 9, 2017. REUTERS/Feisal Omar

تؤثر الأمراض الاستوائية المهملة بشكل سلبي على النساء والفتيات، ويتسبب داء البلهارسيا التناسلي الأنثوي وحده في ألم شديد ونزيف لأكثر من 16 مليون امرأة وفتاة في أفريقيا جنوب الصحراء.

Published On 24/4/2017
المزيد من حريات
الأكثر قراءة