تجدد الدعوة لإطلاق سراح سوداني معتقل بالسعودية

اتحاد الصحفيين السودانيين يستنكر اعتقال أحمد مدير بالسعودية
أحمد مدير (الثاني من اليمين) معتقل في السعودية منذ 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في ظروف غامضة (الجزيرة)

جددت أسرة الصحفي السوداني أحمد مدير المعتقل في السعودية مطالبتها بإطلاق سراحه أو تقديمه إلى محاكمة عادلة.

وكانت أسرة الصحفي أحمد مدير قد سلمت مذكرة للسفارة السعودية بالخرطوم، طالبت فيها بالتعرف على ظروف ابنها الصحية وظروف اعتقاله.

كما استنكر اتحاد الصحفيين السودانيين اعتقال السعودية لمدير، وطالب الرياض بتوضيح ملابسات الاعتقال، وقال إن الصحفي السوداني المعتقل لم يعرف عنه إلا مهنيته الصحفية.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت الصحفي أحمد مدير يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من مطار الملك خالد بالرياض بعد أن أكمل إجراءاته القانونية لمغادرة السعودية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

طالبت كتلة "قوى التغيير" في البرلمان السوداني الرئيس عمر البشير بأن يسحب فورا القوات السودانية المشاركة في عمليات التحالف باليمن، وتحدثت عن مقتل مئات الجنود السودانيين في هذه الحرب

طالبت كتلة “قوى التغيير” بالبرلمان السوداني الرئيس عمر البشير بأن يسحب فورا القوات المشاركة في حرب اليمن، وتحدثت عن مقتل مئات الجنود السودانيين في هذه الحرب التي تقودها السعودية والإمارات.

Published On 30/4/2018
للقصة بقية

سلط برنامج “للقصة بقية” الضوء على التبدل في السياسة السعودية التي تحولت من موقع المداراة وتجنب المواجهة إلى مواقع الاشتباك واختلاق المشاكل، مما أدى لخسارتها الجميع بمن فيهم حلفاؤها التقليديون.

Published On 18/6/2018
ما وراء الخبر-هل جندت السعودية أطفل دارفور للقتال باليمن؟

ناقشت هذه الحلقة ما كشفته نيويورك تايمز من تجنيد السعودية لآلاف المقاتلين –وبينهم أطفال- من دارفور للقتال في اليمن خلال السنوات الماضية. وتساءلت عن التوصيف الحقوقي لتجنيد الأطفال في الحرب؟

Published On 29/12/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة