بعد 70 عاما.. تبرئة سود اتهموا ظلما باغتصاب فتاة بيضاء

MIAMI, FLORIDA - JANUARY 09: Newly sworn-in Gov. Ron DeSantis speaks, as his lieutenant governorJeanette Nuñez stands near him, during an event at the Freedom Tower where he named Barbara Lagoa to the Florida Supreme Court on January 09, 2019 in Miami, Florida. Mr. DeSantis was sworn in yesterday as the 46th governor of the state of Florida. Joe Raedle/Getty Images,/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
حاكم فلوريدا اعتبر أن الوقت قد حان لتبرئة هؤلاء الرجال من جرم لم يقترفوه (الفرنسية)
في ولاية فلوريدا حيث كان التمييز العنصري في أربعينيات القرن الماضي هو سيد الموقف، اتهم أربعة أميركيين من أصل أفريقي باغتصاب فتاة بيضاء، جرى تحقيق مقتضب، أعقبه إعدام خارج القانون، وحرق بيوت السود، وها هي العدالة تبرئهم اليوم رسميا من هذه الجريمة، حسب صحيفة لوموند الفرنسية.
فقد أصدرت محكمة بفلوريدا قرارًا ببراءة من أُطلق عليهم لقب "رباعي غروفلاند"، وذلك بعد جلسة استغرقت أربع ساعات، وبمشاركة رئيس ولاية فلوريدا وأبناء "المتوفين" وضحية الاغتصاب نفسها. وتم في الجلسة تقديم أدلة واضحة على براءة كل الرجال الأربعة.
ففي 16 يوليو/تموز 1949، قال زوجان أبيضان إنهما تعرضا لهجوم من قبل أربعة شبان أميركيين من أصل أفريقي في غروفلاند.
 
وأعلنت الفتاة نورما بادجيت البالغة من العمر 17 عامًا آنذاك أنها تعرضت للاغتصاب من قبل أربعة أميركيين من أصول أفريقية، وأثارت هذه الجريمة استياءً كبيرًا في المدينة.
وفور ذلك قام قائد شرطة المدينة ويليس ماكال، الذي كان يتبجح بعنصريته ويحرص على فرض الفصل العنصري في كل مكان بصرامة شديدة، بإلقاء القبض على الرجلين من أصل أفريقي صامويل شيبرد ووالتر إرفين، وكلاهما كان عمره 22 سنة.
وقد عرضهما للضرب المبرح للحصول على اعترافات بارتكاب جريمة الاغتصاب تلك، وأضاف لهما المسمى تشارلز جرينلي الذي لم يتجاوز عمره آنذاك 16 عاما.
أما المتهم الرابع فهو إرنست توماس الذي كان صديقا لتشارلز جرينلي، وقد طارده ألف رجل لمدة عشرة أيام قبل أن يعثروا عليه ويقتلوه بطريقة بشعة، إذ وجدت في جسمه آثار أكثر من 400 طلقة رصاص.
وإضافة إلى أرنست الذي قتله السكان البيض، أصدرت المحكمة آنذاك حكما بالإعدام على اثنين من المتهمين، بينما حكم متهم ثالث بالسجن المؤبد، وإضافة إلى ذلك قام السكان البيض في المدينة بعد هذه الحادثة بأعمال شغب في الأحياء التي كان يقطنها الأميركيون من أصول أفريقية، وأحرقوا عددا من منازلهم.
ويأتي حكم محكمة فلوريدا، الذي صدر يوم 11 يناير/كانون الثاني الحالي وحضره حاكم الولاية الجمهوري رون دسانتيس، ليبرئ هذا الرباعي من تلك الجريمة، حيث اعتبر دسانتيس أن الوقت قد حان لغسل عار الجريمة عن هؤلاء الرجال وتبرئتهم من فعل لم يقترفوه وعوقبوا بموجبه عقوبة لم يكونوا يستحقونها.
المصدر : لوموند

حول هذه القصة

أكدت معلومات إحصائية أن غالبية الأميركيين السود يرتابون في أطبائهم ويخشون المشاركة في تجارب طبية. وتعود جذور هذا الشك إلى ما يعرف بفترة دراسة داء الزهري حينما ترك الأطباء المواطنين السود في ولاية ألاباما دون علاج من الداء لأنهم كانوا يرغبون في دراسة التطور الطبيعي للزهري

Published On 26/11/2002
Frog Hunters in Turkey's Edirne- - EDIRNE, TURKEY - APRIL 17: A frog is seen as it is caught by a frog hunter in Edirne, Turkey on April 17, 2018. Frog hunters Murat Ovali and Ercan Koc are frog hunters and they sought correct places to hunt them. Frog hunting is kind of a job that descends from father to son and it provides mainstay for families since for century. Ovali and Koc spend almost their whole time

شكّل الحديث عن ضفدعة معرضة للانقراض محور جدل محتدم بالمحكمة الأميركية العليا في جلسة تميزت بحضور ثمانية قضاة من أصل تسعة، بسبب جدل آخر مرتبط بتعيين القاضي بريت كافانا.

Published On 1/10/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة