إسرائيل: زيد بن رعد لم يفوت فرصة لتلفيق الأكاذيب

زيد بن رعد الحسين يحزم حقائبه لمغادرة المنصب بعد أربع سنوات ساخنة (رويترز)
زيد بن رعد الحسين يحزم حقائبه لمغادرة المنصب بعد أربع سنوات ساخنة (رويترز)

رحب داني دانون المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة بانتهاء ولاية المفوض الحالي لمجلس حقوق الإنسان.

وقال إن زيد بن رعد الحسين -الذي يتنحى نهاية الشهر الجاري بعد أربع سنوات على رأس المفوضية التي مقرها جنيف– لم يفوت أي فرصة لتلفيق الأكاذيب بشأن إسرائيل، وفق تعبيره.

ونسب السفير الإسرائيلي إلى الدبلوماسي الدولي تصريحات تعتبر حماس منظمة خيرية وليست إرهابية.

ووصف ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة فترة ولاية زيد بن رعد بأنها جعلت مجلس حقوق الإنسان مسرحا سخيفا للنفاق والمعايير المزدوجة، على حد قوله.

وعلى صعيد متصل، اختار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رئيسة تشيلي السابقة ميشيل باشيليت لمنصب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، خلفا لابن رعد.

ويحتاج تعيين باشيليت الآن إلى موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة.

وأصبحت باشيليت، وهي إحدى ضحايا التعذيب إبان حكم الدكتاتور أوغيستو بينوشيه، واحدة من أبرز رؤساء تشيلي منذ عودة البلاد للديمقراطية عام 1990.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين إن تحذيرات الأمم المتحدة من استخدام العنف بقصد القتل في غزة ذهبت أدراج الرياح، معتبرا أن ما يحدث يبعث على الأسى.

27/4/2018

دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين المجتمع الدولي إلى تقديم المسؤولين الإسرائيليين عن المجازر التي ارتكبت أمس الاثنين بحق المتظاهرين في غزة.

15/5/2018

قال المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين إنه يدعم الدعوات لتحقيق دولي بأحداث غزة، بينما اعتبرت السفيرة الإسرائيلية أن حركة حماس استخدمت المدنيين دروعا بشرية.

18/5/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة