نحو 150 بصندوق شاحنة.. مأساة الهجرة لأميركا

Trucks pass through the U.S. border and into the United States from Juarez, Mexico in El Paso, Texas, U.S. June 18, 2018. REUTERS/Mike Blake
شاحنات على الحدود المكسيكية الأميركية (رويترز)

عثرت القوات المكسيكية على نحو 150 مهاجرا من أميركا الوسطى -بينهم أطفال- داخل صندوق شاحنة عندما أوقفت السلطات المركَبة عند نقطة تفتيش على طريق سريع.

وذكرت بيان مشترك من الشرطة الاتحادية وسلطات الهجرة أن مسؤولي الشرطة الاتحادية والهجرة المكسيكيين اكتشفوا المهاجرين أثناء تفتيش الشاحنات على طريق سريع بولاية تاباسكو بجنوب شرق المكسيك.

ويفر سنويا عشرات الآلاف من مواطني أميركا الوسطى من العنف والفقر بأوطانهم في محاولة للوصول إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك، وغالبا ما ينقلهم مهربو بشر في ظروف محفوفة بالمخاطر.

وقال البيان إن هؤلاء المهاجرين كانوا 77 شخصا من غواتيمالا وواحدا من السلفادور وستة من هندوراس وثلاثة من نيكاراغوا، بالإضافة إلى 62 طفلا. ولم تكن معهم أي أوراق قانونية.

ولم تُحدد جنسيات الأطفال أو ما إذا كانوا برفقة آبائهم. 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Central American migrants participating in a caravan heading to the U.S. take a pause from their journey in Matias Romero, Oaxaca, Mexico April 2, 2018. REUTERSJose de Jesus Cortes .jpg

أثارت “قافلة” المهاجرين من دول أميركا الوسطى سخط الرئيس الأميركي دونالد ترمب على المكسيك التي توفر ممرا لعبور أميركا، ولا سيما مع تهديداته بإلغاء معاهدة التجارة الحرة مع المكسيك وكندا.

Published On 3/4/2018
A Central American boy migrant, moving in a caravan through Mexico and traveling to request asylum in U.S., gestures inside a bus before his travels from Hermosillo to Mexicali, in Sonora state, Mexico April 23, 2018. REUTERS/Edgard Garrido

توقف مئات المهاجرين من أميركا الوسطى بمدينة إيرموسييو المكسيكية أمس، رغم وصولهم المرحلة الأخيرة من رحلتهم للولايات المتحدة حيث أمر الرئيس دونالد ترمب المسؤولين بمنعهم من الدخول.

Published On 24/4/2018
Mexican President Enrique Pena Nieto delivers a speech during the opening ceremony of Hannover Messe, the trade fair in Hanover, Germany April 22, 2018. REUTERS/Fabian Bimmer

قال الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو مجددا إن بلاده لن تدفع “أبدا” تكلفة جدار حدودي يرغب نظيره الأميركي دونالد ترامب في تشييده لمنع المهاجرين غير النظاميين من العبور للولايات المتحدة.

Published On 30/5/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة