عـاجـل: العاهل السعودي: الرياض ستتخذ الإجراءات المناسبة لحفظ أمنها واستقرارها بعد استكمال التحقيق في هجوم أرامكو

بقرار من الاحتلال.. إبعاد طالب عن جامعته بمناطق السلطة

دويكات: إبعادي بهذه الطريقة يدلل على تغول الاحتلال بالضفة وشكلية وجود السلطة (مواقع التواصل)
دويكات: إبعادي بهذه الطريقة يدلل على تغول الاحتلال بالضفة وشكلية وجود السلطة (مواقع التواصل)

قررت الشرطة الإسرائيلية إبعاد الطالب في جامعة النجاح يوسف دويكات عن جامعته مدة ستة أشهر، وهددته بالاعتقال في حال دخوله الجامعة طيلة فترة الإبعاد.

وحول تفاصيل ما جرى، قال دويكات إنه تلقى اتصالا من ضابط مخابرات إسرائيلي أبلغه باستدعائه للمقابلة لدى مقر المخابرات في جنين، موضحا أنه عند ذهابه للمقابلة تفاجأ بأن الشرطة الإسرائيلية هي من قابلته، وسلمته قرار الإبعاد، وأرغمته على التوقيع عليه.

وعبّر لهم دويكات عن استغرابه من التدخل الإسرائيلي بمنعه من التحرك داخل منطقة تتبع للسلطة الفلسطينية، فكان رد ضابط الشرطة عليه "أنا لو بدي أفوت المقاطعة (مقر الرئيس الفلسطيني) بفوت" في إشارة إلى سيطرتهم على كافة مناطق الضفة، بما فيها تلك التابعة للسلطة.

وأكد دويكات أن إبعاده عن الجامعة بهذه الطريقة يدلل على أنه لا يوجد للسلطة أي قرار في الضفة، وأن الاحتلال ممسك بزمام الأمور فيها قائلا "الاحتلال له الكلمة الأولى والأخيرة على الأرض، ووجود السلطة شكلي فحسب".

وتعد حادثة إبعاد دويكات -وهو طالب سنة ثالثة بكلية الهندسة- عن جامعة النجاح هي الأولى من نوعها، وتشير إلى تلاشي السيطرة الفلسطينية على مناطقها بالضفة لصالح زيادة نفوذ الاحتلال وتحولها لإدارته المباشرة. 

المصدر : الجزيرة