اللاعب محمود العلي يقضي تعذيبا بسجون الأسد

عائلة العلي تنعي ابنها اللاعب في نادي الجزيرة السوري بعد وفاته تحت التعذيب في سجون النظام في العاصمة دمشق
محمود العلي توفي ضمن مئات آخرين في سجون النظام السوري منذ اندلاع الثورة (مواقع التواصل الاجتماعي)

قالت عائلة العلي إنها تلقت بلاغا من السجل المدني في الحسكة عن وفاة ابنهم لاعب كرة القدم في نادي الجزيرة السوري محمود العلي.

وأوضحت العائلة أن ابنها محمود اعتقله أحد أفرع النظام الأمنية في العاصمة دمشق منذ عام 2014.

يشار إلى أن عدد ضحايا قوات النظام من الرياضيين وصل إلى 390 رياضيا منذ انطلاق الثورة السورية حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وأحصت الهيئة السورية للرياضة التابعة للمعارضة السورية من بين هؤلاء ممن قضوا في المعتقلات كلا من بطل سوريا بسباق الدراجات أحمد لحلح، ولاعب كرة السلة في نادي الوحدة وائل وليد كاني، ولاعب كرة السلة في ناديي الكرامة والجيش رودين عجك، وبطل الجمهورية في المصارعة مالك خليل الحاج حمد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مسائية بدرعا البلد امام بيت الشهيد فياض ابازيد

قالت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار إن فياض أبازيد بطل سوريا برياضة ألعاب القوى “دفع الكرة الحديدية” توفي أمس السبت متأثرا بجراحه بعد أن أصيب بالرصاص منذ عدة أيام في درعا البلد أثناء تفريق قوات الأمن السوري لمظاهرة سلمية.

Published On 15/4/2012
صاحب برونزية العرب بالمصارعة يستشهد في دمشق - الشهيد / عبد العزيز الميداني صاحب برونزية العرب بالمصارعة الرومانية 2009

أعلنت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار المناوئة للنظام مقتل بطل المصارعة الرومانية عبد العزيز الميداني أمس الجمعة في الغوطة الشرقية بمدينة دمشق برصاص قوات نظام الأسد.

Published On 8/12/2012
من اليمين بطل كمال الاجسام العالمي خالد نجاة و بطل كمال الأجسام محمد أبو اللبن

أكدت رابطة مناهضة للنظام السوري اعتقال مسؤول رياضي وبطل في كمال الأجسام من قبل قوات الأمن السورية في ظل الاحتجاجات العارمة التي تشهدها البلاد ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

Published On 20/12/2012
الشهيد رامي خضر الكدرو ( المصدر رابطة الرياضيين السوريين الأحرار )

أعلنت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار المناوئة للنظام السوري وفاة رامي خضر الكدرو أحد أبرز أبطال السباحة في مدينة دير الزور، كما أكدت استمرار اعتقال بطل الجمهورية لرفع الأثقال أيهم جمعة.

Published On 25/12/2012
المزيد من حريات
الأكثر قراءة