الصين تنبش قبور مواطنيها المسلمين

Muslim pilgrims pray at the grave of an Islamic scholar on their way to the Imam Asim Shrine at the edge of the Taklamatan desert near the former Silk Road city of Hotan, Xinjiang province June 21, 2008, home to China's ethnic-minority Muslim Uighurs. REUTERS/Reinhard Krause (CHINA)
مسلمون صينيون يزورون في وقت سابق ضريحا لأحد علمائهم في صحراء تاكلاماتان بمقاطعة تشينغ يانغ (رويترز)

شنت السلطات المحلية في مقاطعة "جيانغ شي" شرقي الصين حملة كبيرة على المقابر العامة، لوقف عمليات الدفن التقليدية وحث السكان على حرق جثث الموتى.

وأظهرت الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، أفرادا من الشرطة ينتشلون أكفانا ويصادرون نعوشا لمئات الجثث، وسط صيحات واعتراض ذوي الموتى.

يشار إلى أن حرق الجثث ليس تقليدا صينيا، لكن مساحات المقابر الشاسعة التي اقتطعت أجزاء كبيرة من الأراضي الزراعية دفعت السلطات إلى سن قانون جديد يمنع الدفن، خصوصا في المناطق الريفية.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ازدياد المشاعر المعادية للمسلمين في الصين

قضت محكمة صينية بسجن مواطن لمدة عامين وستة أشهر لنشره صور ومقاطع فيديو تحرض على الإسلام والمسلمين على صفحته في موقع “وي بو” للتواصل الاجتماعي، المعادل الصيني لموقع تويتر.

Published On 21/12/2017
The sun rises over mountains and mosques in China's Linxia, Gansu province, home to a large population of ethnic minority Hui Muslims, February 3, 2018. Picture taken February 3, 2018. REUTERS/Michael Martina

بحجة مكافحة “الإسلام المتطرف” ضيقت السلطات الصينية على المسلمين من أبناء قومية “هوي” المسلمة في إقليم لينشيا الذي يعرف بمكة الصغرى حتى بات هؤلاء يخشون على دينهم وتقاليدهم ومستقبل أبنائهم.

Published On 16/7/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة