اعتقال فنان سعودي كوميدي.. فما تهمته؟

الاعتقال يأتي ضمن حملة شملت العديد من النشطاء والناشطات (مواقع التواصل)
الاعتقال يأتي ضمن حملة شملت العديد من النشطاء والناشطات (مواقع التواصل)

قال ناشطون حقوقيون إن السلطات السعودية اعتقلت الفنان الكوميدي المعروف عبد العزيز المهدي الحازمي بتهمة التضامن مع معتقلي الرأي في السجون السعودية.

وأكدت منظمة "القسط" المختصة بدعم حقوق الإنسان في السعودية أن الحازمي معتقل بسجن الملز في الرياض، وأشارت إلى أنه يمثل أمام محكمة الإرهاب الجزائية المتخصصة".

وكتب رئيس المنظمة يحيى عسيري في حسابه على تويتر "الحرية للفنان الذي لم ينس دوره الأخلاقي"، مشيرا إلى أنه نأى بنفسه عن "شبيحة" الفنانين الذين اقتصر تمثيلهم في رمضان هذا العام على "السجن والحبس والقمع لتخويف المجتمع وإثبات أننا مع دولة بوليسية".

وندد النشطاء السعوديون عبر تويتر بسياسة النظام القمعية المتبعة ضد المعارضين، وطالبوا بالإفراج عن الفنان السعودي وجميع معتقلي الرأي.

واعتقلت السلطات السعودية قبل أيام ناشطتين حقوقيّتين ضمن حملة بدأتها منذ أيام ضد النشطاء في المملكة، وذلك حسب ما أعلنه حساب "معتقلي الرأي".

ونقل الحساب عن منظمة "القسط" الحقوقية أن السلطات السعودية شنت مؤخرا عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل الناشطين والناشطات الحقوقيين.

وقد تأكد ضمن تلك الحملة اعتقال نوف بنت عبد العزيز الجريوي، الناشطة والباحثة في مجال الاعتقال التعسّفي، والناشطة الحقوقية مياء الزهراني.

المصدر : الجزيرة