صحيفة: يخطئ ترامب إذا أغفل جرائم كوريا الشمالية

A combination photo shows U.S. President Donald Trump in New York, U.S. September 21, 2017 and North Korean leader Kim Jong Un in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) in Pyongyang, September 4, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque, KCNA/Handout via REUTERS/File Photos
ترامب (يسار) يلتقي غدا الثلاثاء كيم جونغ أون في سنغافورة (رويترز)

قال الكاتب جاكسون دييل من أسرة تحرير صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيُخطئ خلال قمة سنغافورة لو تجاهل الجرائم الوحشية التي ارتكبتها كوريا الشمالية.

وبحسب الكاتب، فإن من يزعمون أن ترامب يجب أن يضع جانبا قضية حقوق الإنسان عندما يجتمع مع كيم جونغ أون غدا الثلاثاء، يتجاهلون أن نظام كيم ليس مذنبا فقط بجرائم عادية مثل التعذيب والإخفاء بل بقائمة من جرائم شديدة ومستمرة ضد شعبه.

وتساءل كيف يمكن أن تنفتح كوريا الشمالية على العالم والمستثمرين الأجانب؟ وكيف يمكن أن توقع الولايات المتحدة معاهدة سلام معها في حال استمرار معسكرات الاعتقال والتعذيب في البلاد؟

وأضاف أن هذا لا يعني أن دبلوماسية ترامب مع كيم لا تستحق المحاولة، لكن هذا يعني أن جهاز القمع الواسع لدى نظام كوريا الشمالية يجب أن يعالج من بداية العملية، إلى جانب صواريخه وأسلحته النووية، "يجب التخلص من الاثنين معا".

المصدر : واشنطن بوست