مرسي يقضي سادس رمضان بالسجن وأسرته تندد بالحصار

ظهر محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر، اليوم الأحد، مرتديًا زي الإعدام الأحمر، لأول مرة، خلال جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابرمع قطر"، حسب مراسل الأناضول.
أسرة محمد مرسي تقول إنها لا تعلم شيئا عن ظروف احتجازه واحتجاز نجله أسامة (الأناضول)

قالت أسرة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا بمصر، إن شهر رمضان هذا العام هو السادس على التوالي الذي يقضيه مرسي خلف الجدران، مع حالة من الحصار والتعتيم المتعمد على طبيعة وظروف احتجازه.

وجاء ذلك في بيان لأسرة مرسي أصدرته مساء أمس الخميس، وتناول الوضع الصحي له ونجله أسامة المحتجزين بشكل منفصل في سجن طره (جنوبي القاهرة).

وأشارت الأسرة إلى أن شهر رمضان هذا العام هو الثاني لأسامة مرسي في حبس انفرادي، موضحة أنه ممنوع تماما وكليا من لقاء أي بشر أيا كان، وهو في اعتقال انفرادي تعسفي وحصار وعزلة كاملة حتى اليوم.

ولم تتمكن الأسرة وفريق دفاعه القانوني من لقائه سوي مرتين على مدار السنوات الخمس، في حين لم يُزر نجله أسامة سوى مرة واحدة منذ اعتقاله في ديسمبر/كانون الأول 2016.

وأضافت الأسرة أنها لا تعلم شيئا عن مكان وظروف احتجاز مرسي الآن، ولا طعامه وشرابه فضلا عن حالته الصحية.

ومرسي محبوس منذ 3 يوليو/تموز 2013، حين أُطيح به بعد عام واحد من فترته الرئاسية.  وإضافة إلى إدراجه ضمن قائمة الإرهاب، صدر بحقه أحكام نهائية في ثلاثة قضايا بينما يعيد القضاء محاكمته في قضيتين.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

blogs - morsi

دانت أسرة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي صمت العالم عما يرتكب بحقه من جرائم، ودعت منظمات حقوق الإنسان في العالم إلى التحرك للدفاع عن حقوقه.

Published On 24/8/2017
شادي الغزالي حرب - ناشط سياسي

أمرت نيابة أمن الدولة العليا في مصر باحتجاز ناشط حقوقي بارز 15 يوما على ذمة التحقيق بسبب اتهامات شملت إهانة مؤسسات الدولة والانضمام لكيان إرهابي.

Published On 16/5/2018
معتز ودنان أثناء حواره مع جنينه.( الصورة من صفحات نشطاء ومتضامنين مع جنينه). وشكرا جزيلا

جددت النيابة المصرية أمس الثلاثاء الحبس 15 يوما للمحرر الصحفي معتز ودنان الذي حاور رئيس جهاز المحاسبات السابق المستشار هشام جنينة.

Published On 16/5/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة