تهم خطيرة لناشط مصري بارز

شادي الغزالي حرب - ناشط سياسي
شادي الغزالي حرب كان عضوا بارزا بائتلاف شباب الثورة المصرية (مواقع التواصل)

أمرت نيابة أمن الدولة العليا في مصر باحتجاز ناشط حقوقي بارز 15 يوما، على ذمة التحقيق بسبب اتهامات شملت إهانة مؤسسات الدولة والانضمام لكيان إرهابي.

وقال محامون إن الناشط شادي الغزالي حرب -وهو أحد القيادات الشبابية البارزة لثورة 25 يناير/كانون الأول 2011- سلّم نفسه لنيابة الدقي الاثنين لاستجوابه بشأن اتهامات بإهانة مؤسسات الدولة، ونشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي من شأنها تكدير الأمن العام والإضرار بالمصلحة العامة.

وقالت المحامية راجية عمران إن النيابة أمرت بإخلاء سبيله بكفالة قدرها خمسون ألف جنيه مصري (نحو 2800 دولار) يوم الاثنين، لكنه ظل قيد الاحتجاز في قضية أخرى تتعلق بأمن الدولة، مشيرة إلى اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية.

ولم توضح النيابة الكيان الإرهابي المتهم بالانضمام إليه، لكن محامين يشيرون إلى إلحاقه بقضية تضم عددا آخر من النشطاء المنتمين لحركة 6 أبريل، التي شاركت في إطلاق الثورة المصرية المجهضة.

وانتقدت منظمات حقوقية مرارا سجل مصر في مجال حقوق الإنسان، قائلة إن الأوضاع في مصر تشهد تدهورا مستمرا في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قاد انقلابا عسكريا عام 2013 على أول رئيس مدني مصري محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

المصدر : وكالات