سوري يبكي فوق جثة طفلته.. سامحيني!

في مشهد مؤلم، يخاطب مدني سوري جثة طفلته البريئة التي قتلت جراء هجوم النظام السوري بالسلاح الكيميائي على مدينة دوما، متوسلا إياها أن تستيقظ من جديد.

وأظهرت تسجيلات مصورة ضحايا المجزرة الكيميائية في دوما التابعة لغوطة دمشق الشرقية، ومعظمهم من الأطفال والنساء، مفتوحي الأعين والزبد الأبيض يخرج من أفواههم وأنوفهم.

وفي أحد التسجيلات المصورة يظهر مدني سوري وهو يبكي فوق جثة طفلته مناشدا إياها أن تستيقظ، وهو يقول بحرقة "سامحيني يا بابا.. قومي يا بابا جبت لك (أحضرت لك) شوكولاتة".

بينما يظهر في تسجيل آخر والد طفل صغير وهو يبكي قائلًا: الله يرحمك ويسامحك يا محمد.

وقتل 78 مدنيا على الأقل وأصيب المئات يوم السبت جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على مدينة دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

ونفذت قوات نظام الأسد 215 هجوما كيميائيا على مناطق سيطرة المعارضة منذ بدء الثورة السورية عام 2011، حسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان ومصادر بالدفاع المدني في سوريا.‎

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

صورة بثتها وكالة سانا الرسمية للنظام السوري بعد إعلان دخول حافلات إلى دوما لإخلائها

أعلن النظام السوري أن الحافلات بدأت تدخل دوما بالغوطة الشرقية لإخلائها من المعارضة والمدنيين بناء على اتفاق مع “جيش الإسلام” وذلك بعد ساعات من “مجزرة كيميائية” ارتكبها النظام بحسب المعارضة.

Published On 8/4/2018
أحد كوادر الدافع المدني يتحدث عن دوما يوم أمس

استصرخ متحدث باسم الدفاع المدني بالغوطة الشرقية السوريين بشتى توجهاتهم والجهات الدولية لإنقاذ مدنيي دوما من الموت في ظل قصف مستمر منذ يومين تفاقم ليصل لاستخدام الكيميائي.

Published On 8/4/2018
مجموعة من أهالي عفرين نزحوا منها الأسبوع الماضي (الأوروبية)

قالت هيومن رايتس ووتش إن مدنيين فروا من العملية التركية بعفرين تقطعت بهم السبل، بعد منع النظام السوري دخولهم لمناطق سيطرته.

Published On 8/4/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة