النخبة الحضرمية تعتقل ناشطا انتقد الإمارات

منشور لمحمد بن علي جابر على صفحته الخاصة (مواقع التواصل الاجتماعي)
منشور لمحمد بن علي جابر على صفحته الخاصة (مواقع التواصل الاجتماعي)

اعتقلت "قوات النخبة الحضرمية" صباح الأحد الناشط محمد بن علي جابر بعد أن اختطفته من منزله في وقت متأخر مساء السبت في مدينة المكلا، وذلك قبل أن تفرج عنه لاحقا.

وجاء اعتقاله على خلفية منشورات له على صفحته بموقع فيسبوك انتقد في أحدها دور المندوب العسكري الإماراتي في المكلا فيصل الكعبي ووصفه بالحاكم الفعلي، وقال إنه يصدر أوامر بتعيين وإقالات من مناصب أمنية.

وكتب محمد بن علي على صفحته "الإماراتي فيصل الكعبي الحاكم في حضرموت يقيل بن دغار مدير أمن حجر هزلت".

وأوضح مصدر مقرب من جابر أن الضغط الشعبي والحملة على مواقع التواصل الاجتماعي أجبرا النخبة الحضرمية على إطلاق سراحه.

وفي سياق تداعيات اعتقال الناشط محمد علي جابر، نقلت مواقع إخبارية يمنية مقربة من الإمارات تصريحا للمتحدث باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية (النخبة الحضرمية) هشام الجابري قال فيه "سوف تتخذ إجراءات رادعة بحق كل من يتطاول على النخبة الحضرمية".

وكان الصحفي عوض كشميم قد اعتقل لنحو شهر كامل مطلع العام الجاري بسبب منشور على صفحته بموقع فيسبوك انتقد فيه أداء قوات النخبة الحضرمية الموالية للإمارات، وأحيل إلى المحاكمة.

يشار إلى أن قوات النخبة الحضرمية هي قوات تتكون من جنود وعناصر مسلحة تنتمي لمحافظة حضرموت، تشرف عليها وتدربها دولة الإمارات، اتهمت هي والقوات الإماراتية باختطاف وتعذيب مواطنين يمنيين في سجون سرية دعت المنظمات الحقوقية الدولية لتسليط الضوء عليها، وإجراء تحقيقيات في الشكاوى المقدمة ضدها من طرف أهالي عشرات المختطفين والمعتقلين.

المصدر : الجزيرة