تعاطف واسع في تويتر مع سجينات البحرين

تعاطف واسع في تويتر مع سجينات البحرين
من حملات التعاطف عبر تويتر مع السجينات البحرينيات (ناشطون)

من الزنزانات المغلقة إلى الآفاق المفتوحة في منصات التواصل الاجتماعي، انتقلت أنات معتقلات الرأي في البحرين عبر الوسم المتفاعل على تويتر #اطلقوا_سجينات_البحرين.

ردد المغردون آهات السجينات وتحدثوا عما يعانينه من تعذيب وسوء معاملة وتضييق وتنكيل وإهمال طبي وراء القضبان. كما شكوا من إهمال الإعلام لهذه القضية.

وأسهب المغردون في الثناء على المعتقلات وما قمن به لصالح "الثورة السلمية المطالبة بالعدالة" في البحرين، وتحدثوا عن معتقلات كبيرات في السن يعانين الإذلال.

وقال مغردون إن السلطات البحرينية اعتقلت أكثر من ثلاثمئة امرأة خلال سبع سنوات من اندلاع الاحتجاجات المطالبة بالتغيير في البحرين، وإن عشرة منهن يقبعن الآن في السجون.

وتساءل صاحب الحساب yousif alkhaja‏ "كيف لبلد يدعي احترامه للمرأة وكرامته وهو يضع العشرات من سجينات الرأي خلف القضبان لسنوات ويحرمهن من الأسرة والأطفال!؟".

وتحدثت Israa Alfass‏ عن السجينة #فوزية_ماشاءالله بوصفها "معتقلة بحرينية على عتبة الستين عاماً.. تهمل دون مراعاة سنها ولا حتى وضعها الصحي في سجون #البحرين".

وقال صاحب الحساب Ahmed Alsaffar‏ إن المعتقلة #فوزية_ماشاءالله تحرم من العلاج وتتعرض لسوء المعاملة في انتهاك لحقوقها كمعتقلة، في إجراء يمارس بحق معتقلي الرأي في #البحرين "دون محاسبة لمنتهكي حقوق السجناء في بلد تدعي احترام حقوق الإنسان".

وذكرت Enas oun‏ أن تسعا من أصل عشر نساء معتقلات في البحرين حوكمن وفق قانون الإرهاب "ولم يتم الالتفات لإفاداتهن حين صرحن بتعرضهن للتهديد أو التعذيب النفسي أو التضييق لانتزاع اعترافاتهن، بل حكم على سبع منهن بأحكام تتراوح بين ثلاث إلى خمس سنوات".

  
 
 
 
 
 
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

U.N. High Commissioner for Human Rights Navi Pillay looks on during a news conference at the United Nations European headquarters in Geneva December 1, 2011. REUTERS/Denis Balibouse (SWITZERLAND - Tags: POLITICS)

طالبت الأمم المتحدة السلطات البحرينية بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين من أجل رأب الصدع القائم بين الحكومة والمجتمع محذرة من استمرار استخدام العنف ضد المحتجين.

Published On 22/12/2011
epa03191096 Bahraini security forces fire teargas at protesters (R) during clashes with residents, in Shakhura village, north of Manama, Bahrain, 21 April 2012. Bahraini opposition identified Abbas, a father of five and in his mid 30s, as a protest leader and accused the authorities of killing him during clashes a day earlier. Police said they were investigating. Clashes broke-out between residents and police as the residents attempted to identify the youth who had gone missing since the night. Clashes had intensified between police and protesters as the protesters demand the introduction of democratic reforms and reject holding the F1 race on 22 April in Bahrain. EPA/MAZEN MAHDI BEST QUALITY AVAILABLE

قالت حكومة البحرين اليوم الثلاثاء إن اتهامات وجهت إلى 15 شرطيا بإساءة معاملة السجناء، في إطار تحقيق بشأن بلاغات عن تعذيب محتجين بعد مطالبة بإصلاحات ديمقراطية في البلاد اندلعت في فبراير/شباط 2011 بوحي من انتفاضات الربيع العربي.

Published On 3/7/2012
Bahraini Shiite Muslim protesters wave the national flag during an anti-government demonstration in the village of Jannusan, west of Manama, on December 14, 2012. Thousands of supporters of Bahrain's largely Shiite Muslim opposition demonstrated peacefully near Manama, calling for democratic reform in the turbulent Sunni-ruled Gulf country, witnesses said. AFP PHOTO

تظاهر آلاف من أنصار المعارضة بهدوء اليوم الجمعة قرب المنامة للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية والإفراج عن السجناء السياسيين في البحرين التي تشهد احتجاجات منذ العام الماضي.

Published On 14/12/2012
Protesters holding pictures of Al Waad President Ebrahim Shareef march during an anti-government rally organised by Bahrain's main opposition party, Al Wefaq in Budaiya west of Manama, December 26, 2014. Thousands of protesters took part in the rally shouting anti-government slogans and asking for the release of political prisoners. REUTERS/Stringer (BAHRAIN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

دعا مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان ميشيل فورست سلطات البحرين إلى الإفراج الفوري عن السجناء والمدافعين عن حقوق الإنسان المعتقلين في السجون البحرينية.

Published On 25/1/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة