15 ألف حالة اعتقال لفلسطينيات منذ 67

خلال تكريم موظفات هيئة الأسرى ونادي الأسير بمناسبة عيد المرأة
خلال تكريم موظفات هيئة الأسرى ونادي الأسير بمناسبة عيد المرأة

كرّمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين موظفات الهيئة ونادي الأسير بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يوافق الثامن من مارس/آذار من كل عام.

وقال رئيس الهيئة عيسى قراقع في كلمة بالمناسبة إن "تكريم المرأة الفلسطينية في عيدها هو من باب الوفاء لدورها صانعة للرجال والمستقبل، وتقديرا لتضحياتها"، مضيفا أن المرأة هي "الشهيدة والأسيرة والجريحة والمبعدة ووالدة وشقيقة وزوجة وابنة كل هؤلاء".

وأشاد عيسى قراقع بالمكانة العظمى لكل امرأة فلسطينية ودورها في "دعم وتقوية الرجل الفلسطيني ودورها الرئيسي في بناء الأسرة والمجتمع".

وأشار قراقع إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 15 ألف فلسطينية منذ عام 1967، وأن 62 أسيرة فلسطينية لا يزلن يقبعن في سجون الاحتلال من بينهن 8 جريحات و10 قاصرات، وثلاث أسيرات محتجزات بأوامر اعتقال إداري.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عشرات الأسيرات الفلسطينيات بينهن قاصرات يقبعن في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وسط ظروف قاسية، حيث يتعرضن على غرار بقية الأسرى لانتهاكات صارخة لحقوقهن، كالإهمال الطبي والعزل الانفرادي والاقتحامات المستمرة لغرفهن.

كانت الليلة الماضية هي الأولى التي تقضيها الفلسطينية هنية شرايعة -وهي أم أسرى- بين عائلتها وأحفادها الـ45، بعد تغييبها قسرا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة