ابن رعد يشجب مناخ الترهيب بمصر قبل انتخاباتها

Jordan's Prince Zeid bin Raad Zeid al-Hussein, United Nations High Commissioner for Human Rights, is pictured during a press briefing at the United Nations Economic Commission for Africa (UNECA) conference center in Addis Ababa on May 4, 2017. Raad is on a three day trip to Ethiopia to speak with the Prime Minister, other top officials, as well as civil society groups and political prisoners about the human rights situation in the country. / AFP PHOTO / ZACHARIAS ABUBEKER (Photo credit should read ZACHARIAS ABUBEKER/AFP/Getty Images)
زيد بن رعد الحسين: المناخ في مصر مشوب بعمليات اعتقال وتعذيب (غيتي)

شجب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء ما وصفه "بمناخ الترهيب السائد" في مصر قبل الانتخابات الرئاسية المقررة هذا الشهر.

وقال الأمير زيد بن رعد الحسين في تقرير سنوي إن هذا المناخ مشوب بعمليات اعتقال وتعذيب و"إسكات" لوسائل إعلام مستقلة.

وكانت مصر قد صعدت حملة على وسائل الإعلام التي ترى أنها تنشر تقارير ربما تضر بالأمن القومي في وقت تقترب فيه البلاد من انتخابات من شبه المؤكد فعليا أن يفوز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية.

وقال زيد بن رعد "تتردد مزاعم عن الضغط على مرشحين محتملين للانسحاب، بعضهم بالقبض عليه. والتشريع يمنع المرشحين والمؤيدين من تنظيم تجمعات شعبية. وجرى إسكات وسائل إعلام مستقلة، وحجب أكثر من 400 موقع لوسائل إعلام ومنظمات غير حكومية".

المصدر : رويترز