دعوة لإعدام متهم باغتصاب أطفال سودانيين

Special Prosecutor for Crimes in Darfur Yasir Ahmed Mohamed (seated on R) and his team talk to women during an investigation into allegations of mass rape in the village of Tabit, in North Darfur, November 20, 2014. The joint peacekeeping mission known as UNAMID has been trying to gain access to visit Tabit since earlier this month to investigate media reports of an alleged mass rape of 200 women and girls there. Mohamed and his team began initial investigations into the allegations on Wednesday. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah (SUDAN - Tags: CIVIL UNREST CRIME LAW)
مدع خاص يحقق في جرائم اغتصاب جماعي بدارفور في وقت سابق (رويترز)

طالب النائب العام السوداني عمر أحمد محمد بتوقيع عقوبة الإعدام بحق متهم بارتكاب جريمة اغتصاب عدد من الأطفال "ليكون عظة وعبرة" لغيره.

وقال أمام المحكمة في مدينة أم درمان غرب العاصمة الخرطوم إن تطبيق تلك العقوبة يحقق منفعة عامة ويشفي صدور أولياء الضحايا.

وأضاف متسائلا: كيف يعود هذا المتهم إلى المجتمع مرة أخرى بعد أن أهان الطفولة ودمر آمال هذه الأسرة في مستقبل أطفالها؟

وأشار إلى أن التحريات مع المتهم بينت أنه لا يملك أي قدرة على التحكم في تصرفاته الغريزية، ولا يستوعب أو يدرك أنه خطر على المجتمع.

وشدد النائب العام على أن الجريمة تقتل الطفولة في مهدها، إذ إنها وقعت على طفل لا قدرة له على مقاومتها.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي أثارت قضية تعرض ثلاثة أطفال للاغتصاب ردود أفعال غاضبة وصارت قضية رأي عام عقب نقل وسائل إعلام محلية حديث المواطن السوداني الذي تعرض أطفاله -وهم بين ثلاث سنوات وخمس- إلى اغتصاب من قبل شاب ثلاثيني يعمل تاجرا بالحي الذي يقطنه في مدينة أم درمان.

المصدر : وكالة الأناضول