وقفة لأمهات المعتقلين بسجون الإمارات في اليمن

احتجاج سابق لأمهات يمنيين معتقلين بسجون تشرف عليها الإمارات (مواقع التواصل)
احتجاج سابق لأمهات يمنيين معتقلين بسجون تشرف عليها الإمارات (مواقع التواصل)

شاركت عشرات من أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا في سجون تديرها قوات الحزام الأمني التي تشرف عليها دولة الإمارات بمدينة عدن جنوبي اليمن، في وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم وإحالتهم للقضاء.

وطالبت المحتجات -اللواتي وقفن أمام منزل أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية- بالإفراج عمن لم تثبت عليه أي تهمة، ومحاكمة من لم تتم محاكمته من المعتقلين حتى الآن.

كما حملت المحتجات رسالة من النائب العام اليمني لوزير الداخلية بشأن إحالة ملفات 12 معتقلا إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

يشار إلى أن قوات الحزام الأمني هي قوة أمنية وعسكرية تنشط في جنوب اليمن وتضم في صفوفها جمعا متنوعا من الضباط والعسكريين اليمنيين ونشطاء الحراك الجنوبي وبعض المحسوبين على "التيار السلفي"، وتعرف بولائها لدولة الإمارات وخدمة أجندتها في اليمن.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شاركت أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا بسجون تديرها قوات الحزام الأمني التي تشرف عليها الإمارات بمدينة عدن بوقفة احتجاجية أمام منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم.

طالبت خمس منظمات حقوقية عربية في جنيف دولة الإمارات بالإفراج الفوري وغير المشروط عن سجناء ومعتقلي الرأي، كما نددت بالحصار على قطر الذي وصفته بالجائر وأنه تحد صارخ للقانون الدولي.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة