وقفة بباكستان تضامنا مع الزميل محمود حسين

بمشاركة عشرات الصحفيين والكتاب والنشطاء الباكستانيين، نظم مكتب الجزيرة في العاصمة الباكستانية إسلام أباد اعتصاماً ووقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين، المعتقل لدى السلطات المصرية منذ أكثر من عام.

بمشاركة عشرات الصحفيين والكتاب والناشطين الباكستانيين، نظم مكتب الجزيرة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد اعتصاما ووقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين المعتقل لدى السلطات المصرية منذ أكثر من عام.

واشتملت المشاركة على توقيع عدد من الصحفيين، بأسمائهم وبالنيابة عن الجهات العاملين فيها، على عريضة تطالب بالإفراج الفوري عن محمود حسين.

وخلال الوقفة التضامنية التي نُظمت داخل مقر نقابة الصحفيين، حمّل المشاركون السلطات المصرية المسؤولية عن حياة محمود، وحذروا من تعريضه للتعذيب وحرمانه من حقوقه.

وفي كلمة خلال الوقفة التضامنية، أعلن رئيس نادي الصحافة بإسلام آباد طارق تشودري، أن النادي مستعد لتقديم رسالة احتجاج للسلطات المصرية تتضمن المطالبة بالإفراج الفوري عن الزميل محمود حسين.

ومنذ اعتقال محمود أثناء عودته لبلاده لزيارة أهله، نظم صحفيون وحقوقيون وقفات تضامنية معه في عدة دول، فيما دعت منظمات دولية بينها هيومن رايتس ووتش للإفراج عنه، وفي وقت سابق من الشهر الجاري أكد فريق أممي أن صحفي قناة الجزيرة محتجز تعسفا بمصر.

المصدر : الجزيرة