تقرير حقوقي: 995 انتهاكا لحقوق الإنسان بالبحرين

قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان إنه رصد 995 انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان في البلاد خلال يناير/كانون الثاني الماضي، تشمل اعتقالات وتعذيبا واختفاء قسريا.

ورصد تقرير المنتدى 121 حالة اعتقال تعسفي شملت ستة أطفال و17 حالة اختفاء قسري. كما تعرض 77 بحرينيا لأحكام تعسفية، فضلا عن حالتي إتلاف ممتلكات.

وأشار إلى انتهاك حرية التنقل باستمرار الحصار الأمني لمنطقة الدراز (شمال غربي البحرين) لنحو سنة ونصف، وفرض إقامة جبرية على المرجع الشيعي الشيخ عيسى قاسم قرابة تسعة أشهر دون حكم قضائي أو قرار إداري.

كما رصد تقرير المنتدى تعرض مئتي مواطن بحريني للتوقيف لأسباب تتعلق بحرية التعبير والتجمع السلمي، و342 مادة إعلامية تحرض على الكراهية، و81 حالة تعذيب وسوء معاملة، بينها أربع حالات لنساء، وثمان لأطفال أحدهم رضيع.

ويأتي الكشف عن هذا العدد الكبير من الانتهاكات خلال شهر واحد، بينما تتزايد الانتقادات الدولية للسلطات البحرينية لاستهدافها المعارضين والحقوقيين بإجراءات تبدأ بالاعتقال ويمكن أن تنتهي بإسقاط الجنسية والترحيل، مثلما حدث لبعض المحكوم عليهم في الأيام الماضية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن البحرين تنتهج سياسة سحب الجنسيات وترحيل المعارضين بصورة تعسفية وعلى نطاق واسع، حيث وصل عدد المجردين من جنسياتهم أكثر من سبعين منذ بداية العام.

8/2/2018

دعا مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان ميشيل فورست سلطات البحرين إلى الإفراج الفوري عن السجناء والمدافعين عن حقوق الإنسان المعتقلين في السجون البحرينية.

25/1/2018

أصدرت محكمة بحرينية اليوم الأربعاء أحكاما بالسجن المؤبد على عشرة مواطنين شيعة، وبالسجن عشر سنوات على آخر؛ لإدانتهم بتهمة تصنيع وحيازة المتفجرات والأسلحة لأغراض إرهابية.

27/12/2017
المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة