سجون الإمارات تؤرق منظمات حقوقية

منظمات حقوقية عربية في جنيف تندد بسياسة الامارات

طالبت خمس منظمات حقوقية عربية في جنيف بسويسرا دولة الإمارات بالإفراج الفوري وغير المشروط عن سجناء ومعتقلي الرأي، كما نددت بالحصار على قطر الذي وصفته بالجائر وأنه تحد صارخ للقانون الدولي.

ودعت المنظمات العربية في بيان مشترك دولة الإمارات إلى الالتزام بالقيم الديمقراطية، وفتح الباب أمام  مناخ حر يسمح بحرية الرأي والتعبير، وإعادة النظر في تعديلات القوانين المقيدة للحريات.

كما طالبت هذه المنظمات حكومة أبو ظبي بالتوقف عن دعم الأنظمة القمعية، واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها.

وذكر البيان أن دولة الإمارات لم تدخر جهدا في التدخل السياسي في شؤون الدول العربية، وخصوصا دول الربيع العربي، كما دعمت الحكومات الدكتاتورية، فضلا عن دورها في الأنشطة القمعية.

وأكد البيان أن الإمارات أيدت انقلاب الثالث من يوليو/تموز في مصر، وباركت ودعمت اللواء المتقاعد خليفة حفتر فيما يرتكبه من جرائم حرب، وتدخلت بصورة مباشرة في حرب ليبيا بقصف العاصمة طرابلس وتدمير مدينة بنغازي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان في بيان إن سجناء الرأي في سجن الرزين في الإمارات يعانون بسبب البرد الشديد.

قال المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان إن سجناء الرأي بسجن الرزين بالإمارات يعانون بسبب البرد الشديد، واعتبر الحرمان المتعمد من الملابس الشتوية للسجناء معاملة غير إنسانية، وانتهاكا لكرامة البشر.

Published On 13/2/2018
صور خاصة تظهر لحظة عبور المرحلين قسرا وأيضا المغادرين طوعا من مربع السرحان على الحدود الأردنية السورية الذي يعتبر نقطة تجميع من تريد السلطات الأردنية إدخاله إلى سوريا

تزايدت بالآونة الأخيرة حالات ترحيل الأسر السورية قسريا من الإمارات والأردن، بينما يتهدد خطر الترحيل أسرا إضافية، ومما يزيد من حالة القلق لدى السوريين هو عدم معرفة الأسباب الموجبة للترحيل.

Published On 9/2/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة