تقرير يرصد تدهور حقوق الإنسان في السعودية

صورة نشرتها منظمة القسط لحقوق الإنسان لمؤتمر عقدته في لندن عن حالة حقوق الإنسان في السعودية
صورة نشرتها منظمة القسط لحقوق الإنسان لمؤتمر عقدته في لندن عن حالة حقوق الإنسان في السعودية

نشرت منظمة القسط لحقوق الإنسان في السعودية تقريرا بشأن وضع حقوق الإنسان في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وعقدت منظمة القسط مؤتمرا صحفيا في لندن لمناقشة التقرير الذي ألقى الضوء على الأوضاع المتدهورة لحقوق الإنسان في السعودية، كحالات الإعدام والاعتقالات في صفوف المدافعين عن حقوق الإنسان.

وتحدث خلال المؤتمر حقوقيون وباحثون أكدوا وجود فشل ممنهج في النظام القضائي بالسعودية، وأن المملكة رغم كونها عضوا في مجلس حقوق الإنسان إلا أنها لا تسمح بإقامة منظمات لحماية الحريات والحقوق المدنية.

وقال الناشط الحقوقي دروري دايك إن المؤتمر يهدف إلى إعادة تقييم الوضع المتدهور لحقوق الإنسان في السعودية، لا سيما في ظل ولاية محمد بن سلمان، ومنذ العام الماضي بالتحديد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تحدثت هذه الحلقة عن السجناء السعوديين الثلاثة الذين فازوا بـ”جائزة نوبل البديلة” لحقوق الإنسان تقديرا لدورهم الحقوقي في بلادهم، مسلطة الضوء على أوضاعهم وواقع الملف الحقوقي في السعودية بشكل عام.

تطرقت هذه الحلقة لمجريات جولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الخارجية التي لقيت استقبالا رسميا حذرا وغضبا شعبيا واسعا؛ كما تناولت تقرير حقوقيا يرصد انتهاكات وتهديدات يواجهها الصحفيون بالعالم.

المزيد من حريات
الأكثر قراءة