تنظيم الدولة يفرج عن ستة رهائن بالسويداء

A woman and her children are seen after being freed from the Islamic State in Sweida, Syria October 20, 2018. Syrian Arab News Agency (SANA)/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS.
سورية وأطفالها بعد تحريرهم من أيدي تنظيم الدولة بالسويداء (رويترز)

أفرج تنظيم الدولة الإسلامية عن ستة رهائن من بين 27 خطفهم في يوليو/تموز الماضي خلال هجوم في محافظة السويداء جنوب سوريا، لقاء فدية وإفراج النظام السوري عن معتقلات لديه يطالب بهن التنظيم.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا إن امرأتين وأربعة أطفال عادوا لمنازلهم اليوم السبت بعد خطفهم من قرية شرقي مدينة السويداء.

ونقلت سانا عن عامر العشي محافظ السويداء قوله "تم وبجهود الجهات المعنية تحرير ستة مختطفين، وهم امرأتان وأربعة أطفال، وسيتم تحرير باقي المخطوفين في القريب العاجل".

وبث التلفزيون الرسمي صورا للمفرج عنهم لدى وصولهم إلى المدينة، وظهرت سيدة تلف حول رأسها وشاحا أبيض، إلى جانب والدتها وأطفالها الأربعة الذين يرتدون ثيابا متسخة وبعضهم حليق الرأس.

وقالت رسمية أبو عمار التي كانت تلف وجهها المتعب بوشاحها الأبيض إنها فرحة لا توصف لكن "فرحتي ناقصة لأن ابني لم يأت معي".

ومنذ خطف الرهائن، قام التنظيم في أغسطس/آب الماضي بإعدام جامعي (19 عاماً) بقطع رأسه، وأعلن بعد أيام وفاة مسنّة (65 عاماً) من بين الرهائن جراء مشاكل صحية، ثم أعلن مطلع الشهر الجاري إعدام شابة بالـ 25 من العمر.

وشن التنظيم في 25 يوليو/تموز سلسلة هجمات متزامنة على السويداء وريفها الشرقي، أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصاً، في اعتداء هو الأكثر دموية الذي يستهدف الأقلية الدرزية منذ بداية النزاع بسوريا، وخطف التنظيم ثلاثين شخصاً.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حادث السويداء

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم الدولة الإسلامية خطف 36 مدنيا من محافظة السويداء، وذلك خلال هجوم اتهم فيه النظام السوري التنظيم بتنفيذه قبل خمسة أيام، وأوقع مئات الضحايا.

Published On 30/7/2018
سباق الأخبار-مسعود أوزيل شخصية الأسبوع.. وتفجيرات السويداء حدثه الأبرز

اختار جمهور الجزيرة اللاعب الألماني ذا الأصول التركية مسعود أوزيل أبرز شخصية لهذا الأسبوع حيث نال 53% من الأصوات، فيما حلت الفنانة السورية المعارضة مي سكاف في المركز الثاني بـ39%.

Published On 28/7/2018
من تفجيرات السويداء

سارع النظام السوري في الساعات الأولى لهجمات السويداء إلى اتهام تنظيم الدولة بالمسؤولية عنها، ولم يتأخر التنظيم في تبني تلك الهجمات، ولكن آخرين وجهوا أصابع الاتهام إلى النظام فيما حدث.

Published On 26/7/2018
حادث السويداء

بعد أسابيع من استعادة النظام وحلفائه الجزء الأكبر من محافظة درعا مهد الثورة السورية جاءت هجمات السويداء الدامية لتعيد المشهد إلى نقطة أخرى وتساهم في خلط الأوراق السورية من جديد.

Published On 25/7/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة