وقفة في سول احتجاجا على الانتهاكات الحقوقية بمصر

نظم نشطاء وصحفيون عرب وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في العاصمة الكورية الجنوبية سول احتجاجا على الإخفاء القسري للصحفي المصري حسام الوكيل بعد اختطافه من منزله في الثلاثين من ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقد شارك في الوقفة عدد من الجمعيات والمؤسسات الحقوقية، ورفع المحتجون صورا للوكيل ولافتات تندد بحبس منتج الأخبار في قناة الجزيرة الزميل محمود حسين المعتقل في مصر منذ أكثر من عام بلا محاكمة وبتهم واهية.

كما اتهم المحتجون النظام المصري بتصفية معارضيه من خلال إعدامهم بأحكام عسكرية، واختطافهم وإخفائهم قسريا وتصفيتهم خارج نطاق القانون.

يشار إلى أن قوات الأمن المصرية داهمت منزل الوكيل بمحافظة الإسكندرية، واعتقلته واعتدت عليه بالضرب وأخفته قسريا بلا سند قانوني.

وعمل الوكيل في مؤسسات صحفية وإعلامية عدة خلال السنوات العشر الماضية، منها عمله مديرا لمكتب صحيفة الدستور بالإسكندرية ومراسلا لعدد من وكالات الأنباء العالمية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

انتقدت الأمم المتحدة السلطات المصرية لتنفيذها عقوبة الإعدام بحق عشرين شخصا خلال الأسبوع الماضي، وقالت في بيان إن ما حدث أصابها بصدمة عميقة.

يستمر لليوم 383 اعتقال الزميل الصحفي محمود حسين المنتج بقناة الجزيرة في السجون المصرية، بعد تجديد حبسه أكثر من مرة دون محاكمة.

المزيد من حقوق إنسان
الأكثر قراءة