إحالة صحفي مصري معتقل للقضاء العسكري

أحالت نيابة أمن الدولة العليا المصرية قضية الكاتب والصحفي إسماعيل الإسكندراني إلى القضاء العسكري. ويأتي هذا القرار في ظل انتقادات داخلية وخارجية لسجن الصحفيين وملاحقتهم، وخنق حرية التعبير.

واتهمت النيابة الإسكندراني بالانضمام إلى "جماعة إرهابية"، ونشر أخبار كاذبة تتعلق بالوضع الأمني في سيناء، التي تشهد منذ سنوات مواجهات بين قوات الجيش والأمن وجماعات مسلحة.

وقال مختار منير عضو هيئة الدفاع عن الإسكندراني، إن نيابة أمن الدولة فاجأتهم بإحالة القضية للمدعي العام العسكري، رغم استعلام فريق الدفاع مرات عديدة عن موعد نظر تجديد أمر حبس موكلهم بعد انتهاء مدته.

يذكر أن السلطات المصرية كانت قد ألقت القبض على الإسكندراني في مطار الغردقة أثناء عودته من برلين في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يستمر لليوم 383 اعتقال الزميل الصحفي محمود حسين المنتج بقناة الجزيرة في السجون المصرية، بعد تجديد حبسه أكثر من مرة دون محاكمة.

نظّم المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين المقيم في تركيا وقفة احتجاجية في ساحة مسجد الفاتح بإسطنبول، كما احتج نشطاء وصحفيون مصريون وأتراك بوقفة في إسطنبول للتنديد بإعدام أربعة من معارضين.

تقدمت زوجتا الصحفيين هشام جعفر وحسن القباني المحبوسين بسجن العقرب ببلاغات وشكاوى للنائب العام ونقابة الصحفيين بشأن الوضع القانوني والصحي لزوجيهما بعد تخطيهما المدة القانونية للحبس الاحتياطي.

المزيد من سجناء ومفقودون
الأكثر قراءة