منظمة "كوجيب" تبحث نظام السجون والمحاكم بالإمارات

منظمة كوجيب الفرنسية
تنظم منظمة مجلس شباب متعدد الثقافات "كوجيب" جلسة نقاش بشأن نظام المحاكم والسجون بالإمارات وذلك على هامش العرض الدوري لحالة حقوق الإنسان بهذا البلد الذي ينظمه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وستبحث هذه الجلسة المقررة غدا الاثنين نظام المحاكم والسجون في دولة الإمارات بهدف تقييم الوضع الحالي لحقوق الإنسان في الإمارات بصفة عامة مع التركيز بصفة خاصة على ظروف الاحتجاز والإجراءات القضائية في هذا البلد.

ومن المنتظر أن يجري خلال الحلقة تقديم شهادات لرعايا أجانب احتُجزوا وحوكموا في الإمارات، وذلك لتقديم معلومات عن نظام السجون وإجراءات المحاكم التي تتبعها السلطات الإماراتية.

وسوف تنظر جلسة النقاش أيضا في السبل الكفيلة بمساعدة ضحايا التجاوزات والانتهاكات محليا ودوليا، بما في ذلك التدابير التي يمكن اتخاذها في هذا المجال من قبل منظمة الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها.

ومن أبرز الشهادات التي ستقدم خلال هذه الجلسة كلمة القطري الدكتور عبد الرحمن الجيدة والبريطاني ديفد هيغ اللذين اعتقلا وعذبا وحوكما أمام المحاكم الإماراتية.

يذكر أن مؤتمرا حقوقيا انتظم في جنيف خلال الفترة الماضية دعا دولة الإمارات إلى إجراء إصلاحات قانونية وتشريعية على أنظمتها الداخلية، والكف عن ممارسات الاعتقال التعسفي والتعذيب والمحاكمات الجائرة، كما دعا المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف ثقافة الإفلات من العقاب، سواء في الإمارات أو غيرها من الدول التي تنتهك حقوق الإنسان، خاصة في سجونها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

سجن الرزين في إمارة أبوظبي

نظمت جمعيات حقوقية دولية مؤتمرا بشأن انتهاكات حقوق الإنسان والتعذيب في دولة الإمارات، ويشارك في المؤتمر -الذي يقام بمقر المركز السويسري للصحافة في جنيف- شهود عيان وأشخاص تعرضوا للتعذيب بالإمارات.

Published On 19/1/2018
احتجاج لأمهات يمنيين معتقلين بسجون تشرف عليها الإمارات

شاركت أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا بسجون تديرها قوات الحزام الأمني التي تشرف عليها الإمارات بمدينة عدن بوقفة احتجاجية أمام منزل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم.

Published On 7/1/2018
المزيد من حريات
الأكثر قراءة