وقفة بتونس للتضامن مع الزميل محمود حسين

مكتب الجزيرة في تونس ينظم وقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين المحتجز في السجون المصرية منذ أكثر من عام
المتضامنون طالبوا السلطات المصرية بإطلاق سراح محمود حسين فورا (الجزيرة)

نظم مكتب قناة الجزيرة في تونس وقفة تضامنية مع الزميل الصحفي بالقناة محمود حسين المحتجز في السجون المصرية منذ أكثر من عام دون توجيه تهم له.

وطالب المتضامنون السلطات المصرية بإطلاق سراح حسين فورا، في حين تواصل شبكة الجزيرة الإعلامية إدانة ما ترتكبه السلطات المصرية من انتهاك واضح لحقوق حسين الأساسية، وتحملها المسؤولية الكاملة عن سلامته الجسدية والنفسية.

وكانت شبكة الجزيرة قد نظمت وقفة للتضامن مع حسين في غرفة الأخبار بالدوحة يوم 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي في ذكرى مرور عام على اعتقاله.

وأعقبت ذلك سلسلة من الفعاليات والوقفات التضامنية للمطالبة بإطلاق سراح حسين في مدن عدة بينها برلين والخرطوم وبيروت. وطالبت منظمات هيومن رايتس ووتش ومراسلون بلا حدود والعفو الدولية أيضا بإطلاق سراحه، وأشارت إلى تدهور وضعه الصحي في السجن.

وكان الزميل حسين قد اعتُقل أثناء توجهه لقضاء إجازته السنوية ببلده مصر يوم 20 ديسمبر/كانون الأول 2016، وجرى تجديد حبسه عشر مرات من دون محاكمة وفي ظروف قاسية بسجن طرة في القاهرة.

ومنذ اليوم الأول لاعتقاله، أصدرت شبكة الجزيرة الإعلامية بيانات تستنكر اعتقاله، كما استنكرت الاتهامات الموجهة إليه من قبل وسائل إعلام تابعة أو مقربة من السلطة المصرية، وهي إثارة الفتن والتحريض على مؤسسات الدولة من خلال بث أخبار كاذبة، فضلا عن وصفه بالإرهابي من قبل قنوات تلفزيونية مصرية على خلفية بث اعترافات انتزعت منه بالقوة.

المصدر : الجزيرة