المري يطالب من اليونان بالتضامن مع ضحايا حصار قطر

المري دعا إلى تبني الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي إعلانا عالميا لحماية الشعوب، وعدم الزج بها في الخلافات السياسية (الجزيرة)
المري دعا إلى تبني الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي إعلانا عالميا لحماية الشعوب، وعدم الزج بها في الخلافات السياسية (الجزيرة)

طالب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر علي بن صميخ المري بإطلاق حملة برلمانية تضامنية مع ضحايا انتهاكات الحصار على دولة قطر.

وخلال جلسة استماع في البرلمان اليوناني بأثينا، دعا المري إلى تبني الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي إعلانا عالميا لحماية الشعوب، وعدم الزج بها في الخلافات السياسية. كما دعا إلى تشكيل جبهة حقوقية تعمل على التأسيس لخطوات قوية ومواقف صريحة من حصار قطر.

وقد سلم المري نسخة من تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عن حصار قطر إلى رئيس البرلمان اليوناني.

يشار إلى أنه في الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرضت حصارا عليها بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة مؤكدة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب"، وأن الحصار يهدف إلى إخضاع قرارها الوطني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أدان تقرير البعثة الفنية للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة التدابير التي اتخذتها دول الحصار ضد دولة قطر بعد الخامس من يونيو/حزيران، وما نتج عنها من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان.

أشعلت “ادعاءات” الإمارات أن طائرة حربية قطرية اعترضت إحدى طائرتها المدنية أثناء رحلتها إلى البحرين، فتيل حرب كلامية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث أطلق مغردون وسمي #قطر_تعترض_طائرة_إماراتية و#قطر_تهدد_الطائرات_المدنية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة