سلطات الاحتلال تمدد اعتقال عهد التميمي

عهد (وسط) معتقلة منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي (الأوروبية)
عهد (وسط) معتقلة منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي (الأوروبية)
مددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية اليوم الاثنين اعتقال الفتاة الفلسطينية عهد التميمي المعتقلة في سجون الاحتلال منذ قرابة شهر بتهمة الاعتداء على جنود الاحتلال، إلى حين إصدار قرار بشأنها يوم الأربعاء المقبل.

وطلبت النيابة العسكرية الإسرائيلية في بداية الجلسة تمديد اعتقال عهد حتى انتهاء الإجراءات القضائية، بينما طلبت محاميتها إطلاق سراحها على الفور واستكمال التحقيقات بعد الإفراج عنها، ولذلك حددت المحكمة يوم الأربعاء لإعلان قرارها في هذه المسألة.

وقالت مراسلة الجزيرة نجوان سمري من أمام سجن عوفر العسكري الإسرائيلي قرب رام الله -حيث انعقدت جلسة المحكمة العسكرية- إن عهد (16 عاما) حضرت مكبلة اليدين والرجلين، وحاولت التواصل مع أبيها خلال الجلسة، لكن لم يُسمح لها.

وذكرت أن النيابة العسكرية الإسرائيلية أكدت مجددا على الـ12 تهمة التي وجهتها لعهد، ومنها ما يتعلق بوقائع جرت قبل سنتين، إذ تتهمها بإلقاء الحجارة على جنود الاحتلال حين كان عمرها 14 عاما.

وأضافت المراسلة أن دفاع عهد قام بتفنيد التهم الـ12، واستعرض في الوقت نفسه حالات قام فيها مستوطنون إسرائيليون بالاعتداء على الشرطة الفلسطينية دون أن تتم محاسبتهم.

وأشارت المراسلة إلى أن جلسة اليوم شهدت عرض فيديو لجلسة تحقيق مع عهد في اليوم السابع لاعتقالها، يظهر فيه أحد المحققين وهو يعرف نفسه بأنه ضابط في المخابرات العسكرية، ويهدد باعتقال أفراد من عائلتها إذا لم تتعاون في التحقيق.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال عهد التميمي فجر يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح شمالي رام الله.

المصدر : الجزيرة