منظمات حقوقية: الإمارات ارتكبت جرائم حرب بليبيا

المنظمات الحقوقية عقدت مؤتمرا بجنيف لتسليط الضوء على "جرائم الإمارات في ليبيا (الجزيرة)
المنظمات الحقوقية عقدت مؤتمرا بجنيف لتسليط الضوء على "جرائم الإمارات في ليبيا (الجزيرة)

كشفت منظمات حقوقية محلية بليبيا عن تورط الإمارات في ارتكاب جرائم حرب داخل الأراضي الليبية؛ مما أسفر عن مقتل مئات المدنيين، بينهم نساء وأطفال.

وقالت منظمات مدنية ليبية إن الإمارات ارتكبت هذه الجرائم عبر عمليات القصف التي نفذتها في ليبيا، سواء بصفة مباشرة أو عبر دعمها قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر.

وخلال مؤتمر عقدته على هامش أعمال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، كشفت هذه المنظمات عن انتهاكات في ليبيا ترتكبها الإمارات ومصر وقوات حفتر.

وعرض ناشطون ليبيون خلال المؤتمر شهاداتهم على عمليات القتل والتجويع والتشريد التي تعرضوا لها وعائلاتهم خلال حصار قوات حفتر منطقتي درنة وقنفودة.

وقال رئيس منظمة التضامن لحقوق الإنسان في ليبيا جمعة العمامي إن لجنة الخبراء الأممية التي أنشأها مجلس الأمن الدولي وثقت الخسائر البشرية الناجمة عن القصف الإماراتي والمصري لليبيا.

وفي سياق متصل، تقدمت "الهيئة المستقلة لمراقبة الأمم المتحدة" بطلب للشرطة السويسرية لاعتقال منسق جمعية إماراتية متورطة في تقديم رشى وغسيل أموال.

واتهمت الهيئة وحقوقيون سويسريون منظمة الفدرالية العربية لحقوق الإنسان و"ترندز للبحوث والاستشارات" بالعمل لصالح الإمارات عبر توزيع رشى داخل الأراضي السويسرية، وفي مباني الأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من جرائم حرب
الأكثر قراءة