ألمانيا تحقق باختفاء عشرات اللاجئين العراقيين

An Iraqi family arrives at the refugee transit camp in Friedland, Germany, 14 July 2015. The facility originally designed to accomodate 700 people is currently providing shelter to twice as many people, the director of the facility said.
عائلة عراقية تصل في وقت سابق إلى مخيم لاستقبال اللاجئين في فريدلاند بألمانيا (الأوروبية)

تحقق السلطات الألمانية في اختفاء عشرات من اللاجئين العراقيين من مركز أولي لاستقبال اللاجئين في مدينة أيزنهوتنشتات شرقي ألمانيا بعد أيام من اكتشاف تسللهم داخل شاحنة من الحدود البولندية.

وكان حرس الحدود الألماني عثر على نحو خمسين رجلا وامرأة وطفلا السبت الماضي داخل الشاحنة التي ألقت السلطات القبض على سائقها ذي الجنسية التركية وشريكه السوري بتهمة تهريب البشر.

وتم نقل العراقيين بعد ذلك إلى مركز أولي لاستقبال اللاجئين لتسجيل دخولهم إلى البلاد إلا أنهم اختفوا من المركز مساء أمس الاثنين باستثناء قاصر وبالغ كانا يختبئان أسفل سرير.

وقال مدير المركز فرانك نورنبرغ إن "الحجرات خاوية"، وإن شهود عيان ذكروا أنهم شاهدوا العراقيين يركبون عددا من السيارات. ورجح أن العراقيين في طريقهم إلى أقارب لهم بأنحاء متفرقة من ألمانيا.

وبحسب متحدث باسم الادعاء العام في مدينة فرانكفورت، فإن المحققين يعملون حاليا على فرضية تهريب هذه المجموعة إلى داخل ألمانيا على أيدي عصابة جرمية منظمة.

المصدر : الألمانية